الرئيسية » تقارير » بهدف إخفاء دخول “خاشقجي” .. صحيفة تركية تكشف ماذا فعل أمن القنصلية السعودية “سراً” بكاميرات الشرطة التركية

بهدف إخفاء دخول “خاشقجي” .. صحيفة تركية تكشف ماذا فعل أمن القنصلية السعودية “سراً” بكاميرات الشرطة التركية

ذكرت صحيفةصباحالتركية، أن أمن القنصلية السعودية قام بشكل سري بتشفير مشاهد الكاميرات التي تعود للشرطة التركية، بجانب القنصلية.

 

وأضافت، أن ذلك كان يهدف لاخفاء دخول الصحفي خاشقجي، وكذلك حركة فريق الانفاذ في القنصلية.

 

وأشارت الصحيفة، وفقا لمصادر أمنية، إلى أن المسؤولين في القنصلية لم يكتفوا فقط بنزع أجهزة تسجيل الكاميرات داخل القنصلية، بل قاموا أيضا بالدخول إلى نظام الكاميرات التابع للشرطة التركية هناك.

 

وأوضحت، أن أمن القنصلية دخلوا على جهاز الحاسوب التابع للشرطة التركية، بحجة تفحص الكاميرات، الساعة 01:00 في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلا أنهم قاموا بتشفير جميع المشاهد في اليوم الذي قتل فيه الصحفي جمال خاشقجي، للتستر على الجريمة.

 

وذكرت المصادر الأمنية، أن الأمن التركي كان في الساعة 19:00 في 5 تشرين الأول/ أكتوبر استحوذ على تلك المشاهد، قبل تشفيرها.

 

ولفتت إلى أنه على الرغم من تشفير المشاهد، إلا أن المخابرات والشرطة التركية، تمكنوا من كسر التشفير الذي قام به المسؤولون السعوديون.

 

وأشارت إلى أن الأمن التركي قام بفحص تسجيلات 3500 كاميرا أثبتت بشكل تفصيلي أن الصحفي خاشقجي اختفى بعد دخوله القنصلية، مما أجبر ذلك اعتراف الرياض بالحادثة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.