الرئيسية » الهدهد » “الجزيرة” قضت مضاجع آل سعود.. هذا ما اشترطه النائب العام السعودي على الأتراك قبل دخول مبنى القنصلية

“الجزيرة” قضت مضاجع آل سعود.. هذا ما اشترطه النائب العام السعودي على الأتراك قبل دخول مبنى القنصلية

في واقعة تؤكد أن قناةالجزيرة” منصة إخبارية عالمية مؤثرة ولها فضل كبير في إبراز خفايا قضيةخاشقجي” وفضح النظام السعودي القمعي، رفض النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب خلال زيارته الأخيرة لتركيا زيارة مقر القنصلية السعودية في إسطنبول مع وجود عدسات كاميرات “الجزيرة” أمامها.

 

وعلمت “الجزيرة” -نقلا عن مصادر خاصة- أن “المعجب” طالب بإبعاد كاميرات “الجزيرة” أولا قبل دخوله مبنى القنصلية الذي كان حينها محاطا بمراسلين يمثلون مؤسسات إعلامية عالمية مختلفة.

 

ودخل المعجب مع نظيره التركي عرفان فيدان الثلاثاء الماضي مقر القنصلية ضمن إطار التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وكان مصدر في مكتب المدعي العام التركي قال إن الاجتماع مع النائب العام السعودي لم يكن إيجابيا، لأن الأخير لم يجب عن الأسئلة المتعلقة بمكان جثة خاشقجي، مؤكدا أن إفادات المعتقلين الثمانية عشر في السعودية على ذمة القضية، التي سلمها النائب العام للجانب التركي؛ “لا تضيف شيئا إلى التحقيق”.

 

وكشفت مصادر أمنية تركية للجزيرة أن المعجب استمع لجزء من التسجيلات الخاصة بقتل خاشقجي، غير أن المسؤولين الأتراك رفضوا تسليم المعجب نسخة من التسجيلات، في حين شكك مسؤول تركي بارز في صدق إرادة السعودية التعاون في كشف كل ملابسات القضية.

 

وتسبب مقتل الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبرالماضي في أزمة للمملكة السعودية، بعد أن نفت في بادئ الأمر أي علم أو دور لها في اختفائه قبل نحو شهر.

 

لكن المعجب ناقض تصريحات سعودية سابقة، وقال إن قتل خاشقجي كان بنية مسبقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.