تركيا تحذر الملك سلمان: هذا ما سيحدث بالحج والعمرة إذا لم يُكشف عن مكان جثة خاشقجي والرأس الكبير للجريمة

حذرت تركيا المملكة العربية السعودية من عواقب وخيمة قد تضر كثيرا بمواسم الحج والعمرة في المملكة، إذا لم تتخذ السلطات خطوات جدية بقضية الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي وتكشف عن مكان جثته والمسؤول الأول عن الجريمة من أصدر الأمر بالتصفية.

 

نعمان قورتولموش نائب زعيم حزب العدالة والتنمية التركي، قال إن المسلمين إذا شكّوا في أمن الحج فلن تبقى صفة “خادم الحرمين الشريفين” ولن يتم أداء الشعائر بطمأنينة.

 

وأضاف في كلمة ألقاها في العاصمة أنقرة، إن الكشف عن مكان جثة خاشقجي والجهة التي أعطت الأوامر بقتله، هو دَين في رقبة المسؤولين السعوديين.

 

وتأتي هذه التصريحات الجديدة لقورتلموش بعد أن كان قد حذّر قبل يومين من أن عدم قيام السعودية بكشف ملابسات جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، سيجعلها تصبح وحيدة في المنطقة.

 

وقال “قورتولموش” إن على ملك السعودية أن يعطي تعليمات وأوامر كي يتم الوصول للحقيقة بسرعة في قضية خاشقجي، وإن السعودية لن تتخلص من “هذه الشائبة” أبدا إذا لم تقم بكشف الحقيقة كاملة.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إنه يعرف أن الأمر بقتل الصحفي خاشقجي صدر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية، ولكنه لا يعتقد مطلقا أنه صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وأضاف أردوغان في مقال نشر بصحيفة واشنطن بوست مساء الجمعة حمل عنوان “السعودية ما زال أمامها الكثير من الأسئلة للإجابة عنها بشأن قتل جمال خاشقجي”، أن عملية القتل تشمل جهات أكثر من مجموعة من المسؤولين الأمنيين، مطالبا بكشف من أرسل القتلة وأمرهم بالقتل.

قد يعجبك ايضا
  1. Meshoo يقول

    انتو مين يا اوباش يا بواقي الدولة العثمانية المحتلة لبلاد المسلمين الي جايين تتكلمو عن الحج والعمرة يابلد البغاء المرخص من الدولة يابلد زواج المخنثيين والمثليين

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.