الرئيسية » الهدهد » بعد وصول وزير الدّفاع البريطانيّ إلى السلطنة .. عُمان توقّع مع بريطانيا اتفاقية دفاعٍ مشترك هذا هدفُها

بعد وصول وزير الدّفاع البريطانيّ إلى السلطنة .. عُمان توقّع مع بريطانيا اتفاقية دفاعٍ مشترك هذا هدفُها

أعلنت وكالة الأنباء العمانية، اتفاق سلطنة عمان وبريطانيا، على إبرام اتفاقية دفاعٍ مشترك بين البلدين، تهدف إلى تأطير التزام دفاعي وتدريبي يحقق مصالحهما المشتركة.

 

جاء ذلك في بيان صدر عقب جلسة مباحثات رسمية عقدت صباح الجمعة بمقر وزارة الدفاع بمعسكر “بيت الفلج” بين الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العُمانيّ بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، ووزير الدفاع البريطانيّ جافين ويليامسون .

 

وقال البيان إن ”هذه الاتفاقية تأتي لتسطر صفحة جديدة في تاريخ علاقة البلدين وتوحيد جهودهما لضمان أمن البلدين وسيادتهما، كما اتفق الجانبان على البدء في إعداد صياغة الاتفاقية المذكورة”.

 

كما تم خلال جلسة المباحثات استعراض علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وتم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان وزير الدفاع البريطاني، وصل السلطنة في وقتٍ سابق اليوم الجمعة،  في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، لحضور فعاليات البيان العملي الختامي لتمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع/3)، وإجراء محادثات رسمية مع نظيره العُمانيّ.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد وصول وزير الدّفاع البريطانيّ إلى السلطنة .. عُمان توقّع مع بريطانيا اتفاقية دفاعٍ مشترك هذا هدفُها”

  1. الأهم هو أن بريطانيا تحكم هذا البلد منذ ما بعد البرتغاليين وخروجهم من الخليج وسيظل البريطاني هو السيد حتى يشاء الله رب العالمين !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.