هذا هو أول تعليق لـ”نتنياهو” عن اغتيال “خاشقجي”

في أول تصريحٍ له حول جريمة قتل الصحفي السعودي ، صرّح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين بالقول إن ما حدث مع “خاشقجي” في القنصلية في كان رهيباً، لكنه شدد على ان من المهم أن تظل السعودية مستقرة.

 

وقال نتنياهو للصحفيين في منتدى كرايوفا في بلغاريا، اليوم الجمعة، “ما حدث في القنصلية في اسطنبول كان رهيبا ويجب التعامل معه بشكل صحيح”.

 

واضاف: ” لكن في الوقت نفسه أقول إنه من المهم جداً بالنسبة لاستقرار المنطقة والعالم أن تظل السعودية مستقرة، ويجب أن نجد طريقة لتحقيق الهدفين.. أعتقد أن المشكلة الأكبر هي إيران، ويجب أن نتأكد من أن إيران لا تواصل الأنشطة المعادية التي كانت تقوم بها في الأسابيع الأخيرة في أوروبا”.

 

وتابع نتنياهو “لقد كشفنا عن هجومين إرهابيين، أحدهما في باريس والآخر في كوبنهاغن، تقف وراءهما المخابرات الإيرانية.. إن صد إيران على رأس جدول أعمالنا من أجل الأمن ، ليس فقط لإسرائيل، ولكن أيضًا لأوروبا والعالم”.

 

كانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية كشفت عن أن نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ، دعمًا لولي العهد السعودي ، على خلفية مقتل جمال خاشقجي.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن نتنياهو عبّر عن دعمه لولي العهد السعودي الذي وُجّهت إليه سهام الانتقاد بعد مقتل خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وحسب تقرير الصحيفة، فإن نتنياهو أجرى اتصالًا هاتفيًا مع ترامب، ونصحه بحماية علاقته القائمة مع .

 

وفي نفس التقرير، أشارت “واشنطن بوست” إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أبدى موقفًا مماثلًا لموقف نتنياهو خلال اتصال هاتفي مع ترامب، وطلب دعمًا لولي العهد السعودي.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    السيسي ونتن ياهو قتلة يدافعون عن القاتل؟!،الطيور على أشكالها تقع؟!،كيف لا والثلاثة شركاء قبل مقتل خاشقجي في دماء رابعة؟!.واحد منهم نفذ والثاني صفق والثالث زكى حيث أشاد بنجاحهم في مصر حيث دعموا الانقلاب؟!،هؤلاء مجرمون ستظل لعنات الدماء تلاحقهم أينما حلوا وارتحلوا وإلى يوم الدين؟!،نقول لهم ما يقول المثل:ياقتل الروح فين تروح؟!،ونقول لهم ماقاله خير الأنام محمد(ص):(بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين)؟!،فهنيئا لهم نهايتهم المأسوية مسبقا؟!،وغدا لناظره قريب؟!.وكما تدين تدان؟!،يوم لكم ويوم عليكم؟!،ولو دامت لغيركم ماوصلت إليكم؟!،فأين فرعون وقارون وشارون والقدافي وعلي عبد الله صالح ……وغيرهم ممن ركنوا بفضائعهم في مزبلة التاريخ؟!.

  2. ارض الوطن يقول

    شر البلية ما يضحك
    نتنياهو ما حصل مع خاشقجي كان رهيبا !!!!!!!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.