كاتب إسرائيلي يُلمح إلى الدولة الخليجيّة التي سيزورها “نتنياهو” قريباً ويصفها بـ”الشقيقة”!!

إلمح الكاتب الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين، الى الوجهة الخليجية القادمة لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيل بنيامين .

 

وزار نتنياهو مؤخراً سلطنة عُمان، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد، بعد يومين من زيارة مماثلة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمسقط.

 

ونشر مكتب نتنياهو صورًا تُظهر رئيس الوزراء يستقبله ، وأخرى أثناء إشارتهما إلى خريطة.

 

كما أذاع التلفاز الرسمي العُماني، مشاهد للقاء، ولاستقبال السلطان قابوس، الذي قلما يظهر لوسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، للوفد الإسرائيلي.

 

وألمح “كوهين” إلى أن هي وجهة نتنياهو المقبلة.

 

جاء ذلك في سياق تغريدة نشرها الصحفي الاسرائيلي شكر فيها وزير خارجية البحرين التي وصفها بـ”الشقيقة” .

 

وقال: “نتمنى قريباً جداً ان يلتقي رئيس حكومة دولة إسرائيل السيد بنيامين نتنياهو بجلالة ملك البحرين وبسموكم الكريم ان شاء الله .. مع خالص المحبة والود “.

وخرج وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد يتغنى بتصريحات نتنياهو، التي دعم فيها وولي العهد محمد بن سلمان فيما يخص قضية الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي.

 

وكان نتنياهو في أول تصريحٍ له حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، صرّح أن ما حدث مع “خاشقجي” كان رهيباً، لكنه شدد على أن من المهم أن تظل السعودية مستقرة.

 

“برميل البحرين” أشاد برئيس الوزراء الإسرائيلي وتصريحاته قائلا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن):”رغم الخلاف القائم ، الا ان لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة و دور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.