عمانيون يطلقون حملة لإطلاق سراح الكاتب سلطان المكتومي.. هذه اخر تغريدة كتبها وجرى اعتقاله

أطلق مدونون عمانيون, حملة لإطلاق سراح الكاتب العماني سلطان المكتومي الذي قال النشطاء إن السلطات اعتقلته قبل أسبوع.

 

وبحسب نشطاء عمانيين على تويتر، فقد تم إيقاف المكتومي في 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ولم يفرج عنه حتى الآن. وفق بي بي سي.

 

وعلى إثر ذلك، أطلق مغردون عمانيون هاشتاغ #الحرية_لسلطان_المكتومي، أعربوا من خلاله عن تضامنهم مع المكتومي ومع كل معتقلي الرأي في السلطنة، بحسب قولهم.

وناشد نشطاء السلطات العمانية “احترام الرأي الآخر والكف عن ملاحقة المعارضين بحجة الحفاظ على الأمن العام”.

 

كما دعوا السلطات إلى تجاوز فكرة أن كل انتقاد يهدف لإسقاط الحكومة.

 

وأبدى مغردون تذمرهم من واقع الصحفيين والنشطاء في العالم العربي عموما وقارنوا بين ترتيب الدول العربية في مجال حرية التعبير بدول أخرى في العالم.

في المقابل، عبر آخرون عن مساندتهم للسلطات في ضرب كل من يهدد أمن واستقرار بلدهم وفق تعبيرهم.

وكان الكاتب والناشط سلطان المكتومي قد وجه، في آخر تغريدة له، انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام وللجهاز الأمني في عمان سلطنة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    يعني هذي التغريدات الثلاث هي اللي ضاق صدر النظام العماني يها! وهي اللي بتسقط الجاكم من عرشه؟ والله هزلت ! هذا بلد التسامح مع الأجانب والأغراب ! هذا بلد الحفاوة والتكريم والتذلل والمهانة لرئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو ! هذا بلد كرم الضيافة للفنانات والممثلين وتملق السياسيين والشعراء للفنانات! لكن بلد السجون والمعتقلات لأصحاب الرأي والكلمة الصادقة العادية التي يجب ان يكون قد تم إرسائها قبل 48عاما! بدل تملق الخارج والتذلل والابتذال له كونوا بصدق متسامحين مع القليل من العدالة لمواطنيكم! ما هو الفرق بين نظام آل سعود عندما يقتل صحفيا ونظام الامارات عندما يسجن النشطاء السياسيين ونظام البحرين عندما يسحب الجنسية من معارضيه ونظام مسقط مع كل من يقول كلمة صدق؟ الحال من بعضه والمكتومي لن يكون أحسن حظا من جريدة الزمن وصحفييها يوسف الحاج وزاهر العبري وكذلك معاوية الرواحي ومحمد الفزاري ونبهان الحنشي وغيرهم كثيرون ! وفي النهاية تطبيل لتسامح النظام وصفر في سلم الإرهاب ووووو!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس المرتزق
    الفرق بين نظام مسقط ومن ذكرت أننا والحمدالله لم نسمع إحد من الصحفيين أو غيرهم من الموطنيين هدد بأن يبقى في السجن أم يسحب جنسيته ويبتاع جنسية جزر القمر مثل اسيادك ولم نسمع ان من نظام مسقط أن قام بتقطيع صحفي بالمنشار كما فعل حليف سيدك ، كل من اعتقل حوكم وأما برئ وخرج وأما سجن فترة وخرج، والمكتومي مثل ما قال أحد أخوته في تغريده له بعد ما زاره في حجزه بأنه سيخرج خلال يومين.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.