الرئيسية » الهدهد » فؤاد الهاشم يقترح اغتيال سعد الفقيه ومحمد المسعري في لندن!

فؤاد الهاشم يقترح اغتيال سعد الفقيه ومحمد المسعري في لندن!

اقترح الاعلامي الكويتي الهارب إلى أحضان عيال زايد فؤاد الهاشم, تنفيذ سلسلة اغتيالات بحق المعارضين السعوديين في هذا التوقيت بالذات بعد اغتيال الكاتب الصحافي جمال خاشقجي, وخاصة على الأراضي البريطانية.

 

وقال الهاشم في تصريحات خلال استضافته على “قناة العربية” السعودية حسب ما رصدت “وطن”, ” لو كنت مكان مدير المخابرات القطرية, أرتب عملية اغتيال لأي معارض سعودي وعلى رأسهم “سعد الفقيه” و “الدكتور محمد المسعري” في لندن.

وزعم الهاشم في تصريحاته المثيرة للجدل أن تاريخ البريطانيين معروف انهم لا يتدخلون اذا كان القاتل والمقتول عرب ليس كما فعلت تركيا!!

 

واعترفت السعودية بالمسؤولية وراء مقتل الصحافي خاشقجي داخل مقر قنصليتها بإسطنبول على اثر ما قالت انه “شجار” مع أفراد من القنصلية, دون الكشف عن مكان جثته.

 

واختفى الصحفي السعودي المتعاقد مع صحيفة “واشنطن بوست” في الثاني من أكتوبر الماضي، بعد دخوله قنصلية المملكة في اسطنبول.

 

وبعد 18 يوما من نفي المسؤولين السعوديين تورط المملكة في القضية، أقرت المملكة بأن خاشقجي لقي مصرعه جراء “اشتباك بالأيدي” نشب داخل القنصلية بينه وفريق أمني مؤلف من 15 شخصا.

 

وتجري النيابة السعودية تحقيقا في الحادث وأوقفت 18 متهما، كلهم سعوديون، فيما وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مقتل الصحفي بأنه خطأ فادح، مقرّا بأن الفريق الأمني السعودي “تجاوز صلاحياته” في التعامل مع خاشقجي.

 

في غضون ذلك، خلص التحقيق التركي إلى أن خاشقجي قُتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية حسب خطة أعدت مسبقا، ثم تم تقطيع جثته والتخلص منها نهائيا.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.