حملها “بن علوي” إلى فلسطين.. هذه الرسالة بعثها السلطان قابوس للرئيس الفلسطيني بشأن زيارة نتنياهو

سلم وزير الشؤون الخارجية العُماني، رسالة من بن سعيد، سلطان عمان، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي استقبله اليوم، الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

 

رسالة سلطان عُمان لـ عباس تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين إلى السلطنة، يوم الجمعة الماضي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

 

ولم تقدم الوكالة، مزيدا من التفاصيل حول اللقاء.

 

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت أن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، اختتم زيارة رسمية إلى العاصمة العُمانية، مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس.

 

وقالت إسرائيل وعُمان في بيان مشترك، إن المحادثات “تناولت سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وأنهما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

 

وكان بن علوي، قد قال في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية، إن نتنياهو “هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام”.

 

وأضاف إن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين غير متوقفة، وأن على الطرفين التوصل إلى سلام.

 

وتابع الوزير العُماني إن السلطنة لا تلعب دور الوسيط في قضايا المنطقة، لكنها تقدم تسهيلات “لمن لديهم الرغبة في التوصل لاتفاق”.

 

وتعد زيارة نتنياهو لعُمان هي الأرفع، منذ زيارة شمعون بيرس، للسلطنة عندما كان قائما بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي عام 1996، والتي جاءت بعد زيارة سلفه إسحاق رابين لمسقط بعامين.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    ليس المقصود في الزيارة أبو مازن شماعة فقط هو ذاهب لأسياده الذين كانوا في مسقط قبل أسبوع ! الله يحمي القضية الفلسطينية من أسوأ تجارة شنطة ومستغلي آلام الفقراء الفلسطينيين ! كل ما في الأمر مسقط وعمان أداة ضغط أخرى على الفلسطينيين لتمرير صفقة القرن! هذا المسؤول العماني الذي لا يتوقف عن الكذب وصاحب فبركة أن نتنياهو طلب مقابلة حاكمه وفضحة مدير مكتب نتنياهو وقال حاكم عمان هو الذي وجه الدعوة للزيارة هذا المسؤول صهيوني أكثر من الصهاينة أنفسهم ويعمل لهم بطريقة تثير العجب ! ومن أجل مصالح الصهاينة يمكنه القيام بأية دور قذر ! ولكن الكلمة الأخيرة ستكون لدى الشعب الفلسطيني! رغم حقد الخونة المطبعين!

  2. Oni يقول

    كم عطوك هزاب عشان تكتب مثل هالكلام القذر كل الي قلته يمثلك ويمثل اسيادك

  3. ولد العز العماني يقول

    فديتك يا يوسف بن علوي صدق من سماك ثعلب الصحراء.
    اقول مستر هزاااابووو شو سالفة تورط الإمارات بالأخص( أبوغبي) في قضية قاشقجي.
    يالله يووو حبابي انتوا مساكين الكل يتبلى عليكم وانتم شرفاء مكه.

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    هذا الوزير لن يكون أكثر قذاره وصهيونيه من سيدك الذي يشتري املاك الفلسطينيين ويبيعها للصهاينه وهذا ليس من إخبار أبن عمهم كوهين حتى لاتقول عنه أنه يكذب وأنما من اخبر بهذا الامر الفلسطينين أنفسهم.
    هزاب المرتزق المدلس
    شوي حاول تقلل من النفاق ففي هذا التعليق تتباكي على الفلسطينيين وفي تعليق لك امس ردا على أحد المعلقين الذي شككت بأن قد يكون فلسطيني تشمت فيهم لاحتلا الصهاينه لارضهم وإن الاتراك اذاقوهم الويلات لمدة 400 سنه ,
    واليوم جاي تتملق الفلسطينين نكايه في العمانيين لزيارة نتن ياهو لمسقط.
    والله في خلقه شؤون.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.