الفاينانشيال تايمز: هكذا سيستغل نتنياهو زيارته لسلطنة عُمان.. انتظروا هذا الاعلان قريبا

أكدت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيستغل زيارته وزوجته إلى وانفتاح دول الخليج على لتحقيق مكاسب سياسية داخلية، متوقعة إعلانه عن انتخابات مبكرة تضمن له فوزا مريحا.

 

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على دعم علاقات بلاده مع دول الخليج في خطوة غير مسبوقة خاصة سلطنة عمان والإمارات بعدما كانت العلاقات مع دول الخليج عدائية.

 

وأضافت أن “نتنياهو” كشف زيارته وزوجته لعمان وأن وزير النقل والاستعلامات “إسرائيل كاتز” سيزور السلطنة الأسبوع المقبل ويعقد هناك مؤتمرا صحفيا كما أن إحدى عضوات الكنيسيت المؤيدات لنتنياهو زارت الإمارات مؤخرا وبكت عندما استمعت للنشيد الوطني لبلادها يعزف هناك على خلفية فوز بطل الجودو الإسرائيلي ببطولة رياضية في أبو ظبي.

 

وكشفت الصحيفة أن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا سيزور الإمارات حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا في الدولة التي لا تقيم علاقات ديبلوماسية رسميا مع إسرائيل موضحة أن هذا التقارب يهدف إلى مواجهة المخاوف المشتركة مع إيران.

 

ونقلت الصحيفة عن المحللين الإسرائيليين توقعاتهم أن يعلن نتنياهو عن عقد انتخابات عامة مبكرة ليستغل هذه الفرصة للحصول على مكاسب سياسية داخلية بعد خروج العلاقات مع دول الخليج إلى العلن بعد عقد على الأقل من العلاقات السرية.

 

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تسعى لبناء جدار صد من دول الخليج لوقف التوسع الإيراني في المنطقة كما حدث في سوريا ولبنان واليمن.

 

ويوم الجمعة، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن نتنياهو، قام بزيارة رسمية لسلطنة عمان، التقى خلالها بالسلطان قابوس، في زيارة هي الأولى منذ 1996.

 

ولفت مكتب “نتنياهو” إلى أنه رافقه كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات ومدير عام وزارة الخارجية يوفال روتيم ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس والسكرتير العسكري لنتنياهو أفي بلوت.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    (وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل تسعى لبناء جدار صد من دول الخليج لوقف التوسع الإيراني في المنطقة كما حدث في سوريا ولبنان واليمن.) هههه يا الخيبة ! هذولا الصهاينة والفرس اخوة ضد العرب! من قديم الزمان ! بابل تسبي اليهود وتذلهم يجي قورش الفارسي يهاجم بابل ويدمرها وأول شيء يقوم به يطلق سراح اليهود! طهران وتل أبيب يقولوا : الخليج الفارسي! جدار الصد بيكون من أوله منخور وإن كان هو في الأصل وهمي! المخاوف من إيران حصان طروادة لإختراق الخليج العربي وبعد 10سنوات أو أقل ستكون دول الخليج العربي مفككة ومستعمرات فارسية وصهيونية وفق قواعد اللعبة ولا احد من الفرس والصهاينة سيخرج من قواعد الاشتباك ! إلا مناوشات وغارات لردع لطرف الذي يخرج من قواعد اللعبة والمثال سوريا ! وأيضا العراق بين إيران وأمريكا! والأهم واللي يفضح المطامع الصهيونية هو أن نظام مسقط وعمان عميل كبير لإيران ! فكيف يكون الزيارة الفضائحية الكارثية لمسقط وعمان لإقامة جدار صد ضد الفرس! قد اصدق الامارات والسعودية والبحرين وحتى الكويت ضد إيران ! وإن كان طريقة معالجة خطر الفرس لهذي الدول خاطئة بالارتماء في حضن أمريكا والكيان المسخ ! لكن مسقط وعمان ! صراحة كلام فاضي هذي الدويلة تتشرف بالعمالة للفرس والصهاينة! وقرارها في يد البريطانيين والحين الأمريكان داخلين على الخط فمستحيل تكون مسقط ضد طهران !

  2. open mind يقول

    يا اخ هزاب لك ان تعلم بان سلطنة عمان دولة مستقلة منذ ان حباها الله بالاسلام فهي تظهر علنا انحيادها في المشاكل بين الخصوم كل حكومات الخليج تعرف وتعتبرها جسر سلام من اعدائها.مهما كان ايران دولة لها تاريخها وحضارتها بدلا من ارتماء اهل في حضن امريكا كما تدعي اذن لماذا لا نتخذ ثقافة السلم والسلام والتعامل مع ايران بتاثير ايجابي من مبداء حسن الجوار. ماذا يستفيد العرب من عدائهم لايران وهم يعلمون انهم ضعاف!! الامر الذي يجعلهم يتوودون في الحضن الامريكي! فعمان واضحة تحت الشمس وما تقوم به من تقارب بين الخليج انفسهم ومع ايران لهو لخير المنطقة وبالاخص دول الخليج

  3. f_2377777777 يقول

    تمام

  4. هزاب يبالك هزب يقول

    هزاب انته ادور هزب يا السبال ابى اعرف شي واحد مب كنه عمان مسويه لك حموضة شكلها السالفة عندك انفجار في القولون يعله ينفجر ومايترقع

  5. عُمان العز يقول

    سلطنننننننننننننننننننننننننة وسلطاااااااااااااااااااااان تعيش بن سعيد تعيش وفيت والشعب خلفك ولا أللي يشوفه مناسب طعمله عاجبني لا يلتفت لنباح الكلاب الوحيد المستقل برأية وأفكارة.. قابوس الحكمة

  6. هزاب يقول

    وهل من متطلبات الاستقلال والحياد وحب السلام الانبطاح للصهاينة والتطبيع المجاني لهم ؟ وهل انتم لستم في الحضن الأمريكي والبريطاني؟ وما هو الخير الذي سيعود على العرب من استضافتكم الهزلية لنتنياهو؟ السياسة شيء والتهريج شيء آخر!

  7. عُمان العز يقول

    ماهو ربع قرن .. وين النتيجة؟ وين حلول العرب!! قتل واعتقال والامة مكتوفة الايدي.. ليش لما تحركت السلطنة صار العالم محلل بزيادة.. تطبيع واتفاق امني ومعالجة مياة وغيرة ليش ما نترك مجال للغير دام العرب فالحين ف تنمية وأستفحال الطائفية والحروب فيما بينهم.. ليش ما تخلو السلطنة تحاول عسى ولعل.. ولاتنسى جميع الحكام في كل تصريحاتهم وخاصة في بيانات قممهم “” السلاااااااام مقاااابل التطبيع”” .. انتهى

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.