الرئيسية » الهدهد » تعالت أصوات الركاب بالتكبير والشهادتين.. اللحظات الأخيرة داخل الطائرة الإندونيسية المنكوبة

تعالت أصوات الركاب بالتكبير والشهادتين.. اللحظات الأخيرة داخل الطائرة الإندونيسية المنكوبة

أظهر مقطع فيديو متداول اللحظات الأخيرة لتحطم الطائرة الإندونيسية التابعة لشركة “ليون آير”، التي كانت تقلّ على متنها 189 شخصًا وأكد مسئول في الطوارئ الإندونيسية، مصرعهم جميعا.

 

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “روسيا اليوم” ضجت الطائرة بعد دخولها منطقة الاضطراب بأصوات الركاب الذين تداخلت أصواتهم بالتكبير وترديد الشهادتين.

 

 

 

وكانت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا قالت إن طائرة ركاب تابعة لشركة “ليون إير” تحطمت في البحر صباح اليوم، الاثنين، أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانغ في جزيرة سومطرة.

 

وقالت الوكالة إن الطائرة المتحطمة كانت تحمل 188 شخصا على متنها، وسقطت في البحر بعد مرور وقت قليل على إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

 

وقال المتحدث باسم الوكالة يوسف لطيف في رسالة نصية إن الطائرة فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها. وأضاف أن زورقا كان يغادر ميناء العاصمة شاهد الطائرة أثناء سقوطها.

 

وذكر مسؤول في شركة الطاقة الحكومية “بيرتامينا” أن حطاما يعتقد أنه من الطائرة ويشمل مقاعد الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية في بحر جاوا.

 

وقال مسؤول في لجنة سلامة النقل الإندونيسية إنه لا يمكنه تأكيد سبب تحطم الطائرة إلى حين انتشال الصندوقين الأسودين، وهما مسجل صوت قمرة القيادة ومسجل بيانات الرحلة.

 

وستمثل جهود تحديد موقع الحطام وانتشال الصندوقين الأسودين ثاني أكبر التحديات في أعماق البحار للمحققين الإندونيسيين بعد تحطم طائرة إيرباص تابعة لشركة طيران إير آسيا في بحر جاوا في ديسمبر/كانون الأول 2015.

 

وتظهر بيانات موقع “فلايت رادار 24” أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع خمسة آلاف قدم (1524 مترا) قبل أن تفقد الارتفاع، ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر في نهاية المطاف.

 

يشار إلى أنه سبق لشركة ليون إير سبق أن سجلت العديد من الحوادث، آخرها تحطم طائرة في العام 2013 كان على متنها أكثر من مئة شخص في البحر أثناء محاولتها الهبوط بمنتجع جزيرة بالي.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تعالت أصوات الركاب بالتكبير والشهادتين.. اللحظات الأخيرة داخل الطائرة الإندونيسية المنكوبة”

  1. لماذا لم ينقذهم الله. ام انه غير موجود. ام انهم يدعون للاله الخاطىء. المهم انهم ماتوا و ارتاح العالم من ١٨٩ مسلم كلب ارهابي

    رد
  2. اللهم ارحمهم وتقبلهم شهداء يالله
    اللهم صبر اهلهم وذويهم
    يالله
    هو الله الذي لا اله الاهو عالمم الغيب والشهاده هو الرحمن الرحيم
    هو الله الذي لااله الاهو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسني يسبح له من في السماوات ولارض
    وهو العزيز الحكيم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.