الرئيسية » الهدهد » العفو الدولية تحذر الأمير الصغير.. هذا موعد إصدار حكم الاعدام على سلمان العودة وإسراء الغمغام

العفو الدولية تحذر الأمير الصغير.. هذا موعد إصدار حكم الاعدام على سلمان العودة وإسراء الغمغام

يتوقع أن يصدر النظام السعودي غدا، الثلاثاء، أحكاما بالإعدام في جلسات سرية لعدد من المعتقلين السياسيين بينهم الداعية السعودي البارز سلمان العودة.

 

منظمة العفو الدولية توقعت إصدار السلطات القضائية حكما بإعدام 6 معتقلين بينهم الداعية البارز سلمان العودة والناشطة إسراء الغمغام.

 

ووفق المنظمة يحتمل أن يكون هؤلاء -غداة عرضهم على المحكمة الجزائية المتخصصة غدا الثلاثاء- “عرضة للحكم عليهم بالإعدام بسبب تهم تتعلق بممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات وحرية الاجتماع”.

 

وطالبت المنظمة السلطات السعودية بالتخلي عن أي خطط لإصدار أحكام بالإعدام، وبالإفراج عن جميع سجناء الرأي، وبأن توقف فورا تنفيذ جميع الإعدامات، باعتبار ذلك خطوة أولى نحو إلغاء هذه العقوبة.

 

وقالت إن السلطات السعودية تكثف من حملتها لقمع المعارضة، وهو ما يتجلى في مطالبة النيابة العامة مؤخرا بإعدام عدد من رجال الدين والمتظاهرين، الذين يحاكمون أمام “المحكمة الجزائية المتخصصة”، وهي المحكمة المختصة بمكافحة الإرهاب في السعودية.

 

وتقول المنظمة إنه من شأن مطالبة النيابة العامة المتكررة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بتطبيق عقوبة الإعدام بالنسبة لثمانية أشخاص على الأقل أن تثير القلق بخصوص مصير عشرات الناشطين الآخرين، الذين يحتجزون دون تهمة أو محاكمة، أو يحاكمون حاليا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.