المفكر الكويتي عبدالله النفيسي ينصح النظام السعودي بهذا الأمر لحل أزمة جمال خاشقجي

وجه المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي النصح للنظام السعودي فيما يخص أزمة الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي، مشيرا إلى ضرورة التسريع بحل الموضوع.

 

ودون “النفيسي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 2 مليون شخص ما نصه:”التسريع بحل موضوع المرحوم بإذن الله جمال بين تركيا والمملكة العربيه السعوديه هو لمصلحة الطرفين . بينما التباطؤ في حل هذا الموضوع لا يخدم الطرفين”

 

وتابع:”نهيب بالطرفين التسريع وتجنب التباطؤ”

 

 

هذا وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة تدرس عددا من الخيارات للرد على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بناء على تقرير قدمته مديرة المخابرات الأمريكية.

 

وقالت ساندرز، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ردا على سؤال حول ما هي الخطوات التي ستتخذها الإدارة ضد السعودية على خلفية مقتل خاشقجي، إن “الإدارة تنظر في مختلف الخيارات وستعلن عن القرار المتخذ بشأن كيفية الرد على مقتل خاشقجي”، مضيفة أن ترامب التقى مديرة وكالة المخابرات المركزية الـ CIA، جينا هاسبل، الأسبوع الماضي لبحث قضية مقتل خاشقجي.

 

وكشفت الخارجية الأميركية، الجمعة الماضي، أن مديرة الـ CIA رفعت الخميس للرئيس ترامب تقريرها حول مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

 

وقالت الوزارة إن التقرير يتضمن “خلاصات هاسبل وتحليلاتها” التي استقتها خلال زيارتها إلى تركيا الأسبوع الماضي، لكنه امتنع عن الكشف عن فحوى التقرير.

 

من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب اعترف بأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي كان بنية مسبقة، داعيا الرياض إلى استكمال التحقيق في القضية.

 

جاءت تصريحات الوزير التركي مع انتهاء اجتماع النائب العام السعودي اليوم الاثنين بنظيره التركي عرفان فيدان في قصر العدل التركي، بشأن قضية خاشقجي.

 

وذكرت وكالة الأناضول أن الاجتماع بين الجانبين استمر نحو 75 دقيقة من دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

 

وفي السياق قال مصدر في مكتب المدعي العام التركي إن الاجتماع مع المدعي العام السعودي بشأن قضية خاشقجي لم يكن مرضيا، ولم يقدم إفادات ١٨ متهما كما كنا ننتظر.

قد يعجبك ايضا
  1. الملامة يقول

    لماذا التحريف فالخير!!
    النفيسي نصح الجانبين السعودي والتركي وليس كما سقتموه انتم (ينصح النظام السعودي)!!
    المدعي العام صرح بوجود نية مسبقة بقتل خاشقجي
    وليس اعترف بنية مسبقة.!!
    فالتصريح يعني الوصول إلى نتيجة للتحقيقات
    والاعتراف يعني الإقرار بذنب مرتكب

  2. قارئ يقول

    النفيسي يغرد خارج السرب

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.