الأقسام: الهدهد

“هذه هي عُمان”.. “شاهد” كيف وصف الرئيس الفلسطيني سلطنة عمان وهذا ما قاله عن قابوس

مع محاولات الذباب الإلكتروني التهجم على في أعقاب استقبالها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أيام من استقبالها محمود عباس، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمقابلة أجراها التلفزيون الفلسطيني مع “عباس” بعد عودته من السلطنة، تحدث فيها عن أسباب زيارته لها.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن سلطنة عمان “دولة لها عنوان واحد وهي أنها دولة حكيمة تقودها الحكمة والعقلانية ولذلك لا بد أن نحرص نحن على التواصل مع هذه الدولة التي ليس لها مصالح خاصة تريد أن تبيع هنا وتشتري هنا”.

 

وأوضح بأن السلطنة “إذا ما أرادت ان تحل مشكلة أو قضية تحلها بصمت ولا تريد جزاء ولا شكورا.. هذه هي عمان”.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اختتم والوفد المرافق له، زيارة استغرقت ثلاثة أيام لسلطنة عمان ، التقى خلالها بن سعيد .

 

من جانبه، أشاد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية جبريل الرجوب بالدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في تقريب الصفوف العربية والعالمية وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدا بأن الحكومة الفلسطينية أحوج ما تكون إلى تبادل الآراء والإصغاء لنصائح جلالة السلطان، مشيرا إلى أن سياسة السلطنة تجاه ثابتة من رعاية ومساعدة.

 

يشار إلى أنخ منذ الإعلان عن استقبال سلطان عُمان قابوس بن سعيد، لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو في قصر بيت البركة بالعاصمة مسقط، لوحظ تعرّض عُمان وسلطانها لهجوم وإساءة متعمدة من قِبَل الذباب الإلكتروني، عبر “تويتر”.

 

وكما هو معلوم عن الذباب الإلكتروني، فقد وضعوا آداب الحوار جانباً، وبدأوا بالإساءة للسلطنة، على إثر الزيارة التي انتهت الجمعة.

 

ودافع عُمانيون عن بلادهم، ودورها مؤكدين  أنه يصبّ في صالح القضية الفلسطينية، من خلال هاشتاغ “#نتنياهو_في_مسقط”، فندوا فيه جميع الروايات والمزاعم التي يتم نلفيقها للسلطنة.

 

استعرض التعليقات

  • عباس اسعد الناس بهذا اللقاء ما يهمه رضا الصهاينة اما فلسطين فبقرة حلوب تدر الاموال و استقلالها لايهم عباس يستمتع بلقب '' رئيس ''حتى و ان كان تحت البسطار الصهيوني

  • مايسمى(الرئيس الفلسطيني) في الواقع لايمثل الا فصيله الاستبدادي العميل والحليف للصهيونية (فتح) أو مايسمى(منظمة التحـــــــــــــــرير)..وبالتالي تسميته بالرئيس الفلسطيـــني..هذا اهانة للفلسطينييــن

  • وهل تريدون من يستقبل الصهاينة يمنح وساما ووشاح ونرميه بالورود ! هؤلاء العمانيون انفسهم الذين يدافعون عن بلدهم قبل يومين كانوا يكيلون الشتم والسب والذم لدرجة مخزية تثير الخجل لقطر والامارات بسبب وفود رياضية شاركت في بطولات نظمتها الدولتين! وهم انفسهم من يصرخ ويبكي ويعوي وينهق وينبح لوجود وزيرة إسرائيلية في الامارات ! وبكوا ولطموا على تدنيس الأرض العربية من قبل الصهاينة! وهم أيضا من لا يسكت ويعلق بأسوأ الكلام على أية شائعات مصدرها الصهاينة عن اتصالات صهيونية مع دولة عربية هنا وهناك! وهم أيضا حماة الدول العربية ضد التطبيع المجاني! فكيف اليوم عندما يطأ رئيس الحكومة الصهيونية ومجرم حرب كبير شن حروب عديدة وعمليات قتل ضد الأبرياء في فلسطين ولبنان وغيرها من الدول أرض عمان يكون حكمة وشرف وطهارة وخدمة للسلام والأمن العالمي وعلينا الصمت لأننا لن نعلم الحكمة الربانية في وجود المجرم الصهيوني في ضيافة حكيم العرب!!!! فرق كبير بين السياسة والمرض العقلي ! السياسة هو مايعرفه الجميع والمرض العقلي هو المسجل باسم المدافعين عن زيارة نتنياهو إلى مسقط وعمان والكيل دائما يمكيال واحد ! ونفس العيون التي ترصد خيانات ابوظبي والدوحة وغيرها هي نفسها التي يحب ان ترصد خيانات مسقط. وهل يكفي التفاخر بأننا استقبلنا نتنياهو علنا! حتى الفرق الرياضية ذهب علنا للدوحة وأبوظبي! وفي الحساب الشخصي لرئيس وزراء الكيان الصهيوني ذكر الزيارة تتويجا لاتصالات سرية طويلة بين مسقط وتل ابيب!!!

  • هزاب المرتزق المدلس
    لو كنت تعرف معنى الحكمة والشرف والطهارة
    لقدرة تفرق بين من أستقبل في أرض عمان كمحاوله من سلطانها لوقف قتله ودماره وٱجرامه في حق الفلسطينيين وبين من أستقبل في أبوظبي بالورود وهو نصف عريان فهنا يظهر المرض العقلي في عدم التفريق بين الموقفين ، لذلك وفر ورودك وأوسمتك وأوشحتك وقلدهن لظيفة اسيادك في أبوظبي.

  • يالحبيب دخل بلادنا في وضح النهار وكل شي بالمكشوف العتب ع اسيادك لما يستقبلوهم في جنح الظلام وثانيا انت عارف وعارف وعارف أن السلطان قابوس سيد الحكمه في الوطن العربي ويستشيره القاصي والداني بس انت مدفعولك يالله ما نحط عقلنا بعقلك.

  • وثانيا لا تنكت وايد وتتكلم عن قتل الأبرياء واسيادك مجرمين حرب.
    ياخي انت تضحك يعيبوا على الناس والعيب فيهم.

  • دخل البلاد في وضح النهار ! هاها ها ! وصل مسقط ليلا ! والمضحك كان في الإذاعة الرسمية العمانية مذيع يقول الاستقبال تمت الليلة الماضية ! وقاريء تقرير يقول في وضح النهار استقبلنا نتنياهو !!! ما هذا الحنون؟ جاء في النهار في الليل في العصر صهيوني في ضيافة عرب تطبيع مجاني ما هي أسباب الزيارة لا يهم ! وقف القتل والدمار لم تقوى عليه قوى إقليمية فهل مسقط وعمان ستكون صاحية أكثر أوراق ضغط على الصهاينة! ما هو المقابل لوقف الدمار ! ومن المعلوم ومن صحف إسرائيل أن اللقاء كله دار حول ملفات أمنية وليس فلسطين ولا السلام ولا غيره! شمس الحقيقة لا تحجب بغربال يا أسوأ ذباب الكتروني ! وها هو وزير الاتصالات الصهيونية قادم إليكم ! جهزوا الحلوى والشواء والهدايا والرقص والحفاوة كرم الضيافة ! إلى مزابل التاريخ!!!

  • نثق في حكمة السلطان قابوس واراءه وقراره
    ماهو في صالح عمان أو العرب أو الإسلام
    لانجادل ولانشكك ولانخالف رأي
    إذا طلب خوض البحر خضناه

  • يالغبي هذا تشبيه وضح النهار نقصد في العلن
    بدوي ما يفهم التائهون في الأرض هههههههه

  • تشبيه ! ههه! هو احنا فاضيين للزخارف اللغوية والأساليب والمعاني والدلالة! إذا هم لحسوا السيقان ما انتم قبلتم ولحستم الجزم ! قد يكون ما فعلوه هم ألذ وأحلى ! وما فعلتوه أنتم عبودية وتبعية ! أما الختان لا تقوون القيام به لسبب أن الصهيوني سيدكم الكبير وضيفكم قد ختنكم وبالمرة خصاكم ! فكل عام وانتم مسرورين ! فرحين ! بالعبودية للصهيونيين ! هههه ! ههه!

  • نحن أهل العلم واحفاد الفراهيدي عشان كذا نحب نزخرف اوهوووو ليكون الفراهيدي تجنس قبل ليتوفى وصار من التائهون في الأرض.
    لأنكم شعب فيكم عقدة النقص وتسرقون الحضارات والمنجزات والله شعب مضحك قاصر يبنون أبراج وعمارات واسيادهم ما عندهم الإعدادي يالله الشيفه شيفه والمعاني ضعيفه.

  • أنا من دار قابوس المعظم
    سليل المجد يفخر بي زماني
    أنا من دار قابوس المفدى
    وريث العز والعليا مكاني
    ولدنا من بطن واحد ومجده
    تعدى مرحلة جدي فلاني
    ولدنا من بطن واحد واسمه
    عمان أرض المروؤه والتفاني
    عمان أرض الكرم وأرض التسامح وأرض العلم وإعزاز المعاني.
    عمان أرض الأوائل دووم أول
    بلادً عمرها ما جات ثاني
    وإذا للطيب موطن فانا أبصم
    بأن الطيب جنسيته عماني
    تربينا على مبدأ أساسه
    “لأجل عمان هذا العمر فاني"
    ومن يغلط عليها بنص كلمه
    نقص لسانه ف أربع ثواني

  • هزاب انك تقول بأن العمانيين يسبون قطر فأنت تكذب لعنة الله على الكاذبين اما عن مجرمي الحرب فكم من روح ازهقت وكم من طفل استشهد وكم من امره وشاب وشيخ توفو باليمن من حربكم الجائرة وفي ليبيا ايضا كم وكم فعلتم من اجرام ولا تنسى اليهوديه التي تطئ بقدمها في مسجد الشيخ زايد الله يرحمه ولا تخلط بين التوسط في ايجاد حل للسلام من الطرفين ويكفي كم من شهيد استشهد وكم من جريح وكم من مهاجر انتم عندما تقولون بأنكم لا تقبلون نتنياهو بل تقبلونه بالسر ومن اجل مصالحكم هل نسيت الهلال الاحمر الاماراتي عندما كان يتجسس لصالح اليهود في غزة؟ هل نسيت الحاكم الخليجي الذي كان يدعم الانتخابات لصالح نتنياهو.
    الان تجرمون عمان لانها تسعى لحل وسيط
    انتم لا تتجرأون ان ترسلو صاروخ واحد للمحتل مثل ما ترجمون بهن اليمن حتى ايران التي تقول الموت لليهود لن تستطيع ان تقذف صاروخ تجاه الصهاينه
    ماذا قدمتم انتم لفلسطين واليمن سوى سفك دماء
    عمان اليوم تحاور من اجل القضيه الفلسطينيه

  • ايوا زيده اغلب امراءهم عملاء الصهاينه بعد عنده وجه يبقق استحي واسكت

  • اكتب اشعارك المهلهة ونظمك المهترئة وقوافيك العاجزة التطبيع جرى لا تخدعوا أنفسكم ولا تحلموا بأحد يريد يسمع بس ! وساطة ولا معاهدة ولا مفاوضات ! هو نفسه تطبيع تطبيع ! والبكاء على اليمن وليبيا وغيرها لن يكون على حساب اغماض العيون عن الانبطاح التاريخي الذي جرى في عقر داركم ! إذا كان كل العرب لا يستطيعون قذف صاروخ نحو إسرائيل فأنتم العمانيون لاتستطيعون ذر رمل فوق خارطة يوجد فيها دولة الكيان! القضية الفلسطينية شماعة ومتاجرة بائسة في أسوأ صورها تقومون بها ! وانتم تعلمون بأن المحصلة ستمون صفر على الشمال ! فقط للتملق وللتقرب من الرئيس ترامب ! ولحماية أنفسكم من الحروب العربية- العربية! الشمس لا تحجب بغربال ! ولا تزعل فقط انكشفتم للمخدوعين متأخرا ! بينما الكثير من العرب يعرفون دوركم السري الخطير لمصلحة الفرس والصهاينة والولايات المتحدة وبريطانيا ولا تختلفون عن باقي العرب!

  • محمود عباس خائن...ولا يمثل الشعب الفلسطيني ابدا...لا هو ولا حتي حركة حماس
    لانهم كلهم تجار... باعوا الدين والانبياء...

  • هزاب روح رقط فلوس الإمارات بو عند ترمب
    الإمارات هي البقرة الحلوب لترمب وولاية من ولاياتها

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.