فيديو| قناة عبريّة تتناول حرق العلم الإسرائيلي في سلطنة عُمان بعد يوم من زيارة نتنياهو .. ماذا قالت؟

9

تناولت القناة 20 العبريّة، مقطع فيديو تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، لقيام عُمانيين بحرق العلم الإسرائيلي.

 

وقالت القناة العبريّة إن جاء بعد يومٍ من زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيليّ بنيامين للسلطنة، ولقائه السلطان قابوس بن سعيد.

 

وذكر الموقع الإلكترونيّ للقناة الـ20 العبرية أن حرق العلم الاسرائيلي في عُمان تعبيراً للرفض الشعبي لزيارة نتنياهو للسلطنة.

غير أن بعض النشطاء أشاروا إلى أن الفيديو قديم، ويعود لوقفة تضامنية سابقة نظّمها عُمانيون مع قطاع غزة .ولم يتسنَ لوطن التأكد من الفيديو.

ولم يُخفِ العمانيون رفضهم للتطبيع مع الإحتلال الاسرائيلي، وعبّروا عن غضبهم من زيارة “نتنياهو” للسلطنة.

 

ودشن عُمانيون بموقع “تويتر” وسما لاقى تفاعلا واسعا وحمل عنوان “#عماني_ضد_”، عبروا فيه عن رفضهم لزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي للسلطنة .

 

وعبّر بعضُ المغرّدين عن تفهّمهم رغبة القيادة العمانية المساهَمة في حل القضية الفلسطينية، لكنهم رفضوا أن يُصبح “نتنياهو” صديقاً.وفق قولهم

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. Sam يقول

    حيا الله الشرفاء .شعب سلطنة عمان الحرة

  2. محمد يقول

    فقحتك راعي الخبر والمقطع قديم عمره اكبر من عمر ابوك

  3. خليل يقول

    كان أبدى ان يتصالح السلطان مع شعبه بشكل حقيقي وواقعي بعدما تحكم بهذا الشعب الصامت وغير الفعّال الا بأعطائنا دروس في التاريخ، وما ادراك ما تاريخ عمان في مرحلة حكم ال السعيد، احدهم يغدر بلأخر.
    لا إحصائيات لعدد العمانيين الذين هجروا الى دول خليجية اخرى ليبدلوا الجنسية العمانية بغيرها هربا من التضيق والإرغام على الصمت وقبول السلطان وحاشيته على انهم اعلم وأخبر بما يخص البلد. الم يسمع السلطان بتزايد اعداد العمانيين الذين يطلبون اللجوء السياسي في الغرب هربا من حكمته وسعة قلبه وحبه الشديد لإنهاء الصراع العربي الاسرائيلي . ليتك تتنبه لما يعاني منه العمانيين وتحررهم قبل ما تسعى لتحرير فلسطين على طريقتك الخاصة والتي لا يشاركك فيها احد الا من اكل على مائدتك.
    لا لوم على الحاكم الواقف بل الوم على الشعب القاعد، اوالتقاعد على الطريقة العمانية. ربنا يفك اسرك وينصرك يا طالب المعمري ونراك يوما رئيس جمهورية عمان

  4. هزاب يقول

    القناة العبرية تتعامل بخبث مع هذه الزيارة المشؤومة! لإظهار الانتصار الصهيوني الذي تحقق بوجود رئيس الوزراء الصهيوني في بلد عربي استجدى زيارته لمدة سنة ونصف! المقطع قديم ويعود لمظاهرات على أحد الحروب العدوانية للكيان الصهيوني على غزة ربما عدوان 2008م-2009م أو عدوان 2012م وقد يكون لمظاهرات ضد الحرب العدوانية على غزة 2014م ! وما فائدة المظاهرات الشعبية وحكومتها تهوى التطبيع والانبطاح للصهاينة؟! الاجدى هو اسقاط هذه الحكومة التي ليس فقط لا تمثل الشعب بل تجوعه وتحاصره في لقمة عيشه وتفرض عليه الضرائب والرسوم وتمنع عنه التوظيف والترقيات وتقدم له الخدمات الرديئة فقط مهمتها خدمة الفرس والصهاينة وأسيادها البريطانيون! أيها العمانيون هذه الحكومة أخر ما تفكر فيه هو انتم الشعب الفقير ! إذا كان صحيح تفكر!

  5. بنت السلطنه يقول

    خليل باشا
    التاريخ اللي ما عجبنك اسيادك سطوا عليه محاولين سرقه أم الغدر في عائلة اسيادك فحدث ولا حرج فأذا كان بيتك من زحاج فلا ترمي الآخرين بالحجاره واقولك أذا عقلك عقل حمير فنحن عقلنا عقل بشر فلا تضحك علينا وتقول أن العمانيين هجروا بسبب التضيق والأرغام على الصمت وكأنك تقول لنا أن تلك الدول فيها من حرية الرأي التي يلجأ إليها كل مضهد شوية احترام لو سمحت لعقول القراء فهم يعرفون البئر وغطاه ، فمن باع جنسيته كان من إجل المال فقط واصبح بتلك الجنسيه عبد يسبح بحمد سيده وٱذا رفض التسبيح رمي في السجن حتى يموت أو يطلب منه يبتاع له جنسية جزر القمر وهذا هو حال ايضا مواطن تلك الدوله لايستطيعون التكلم بحريه والٱ واجه نفس المصير اما الذين على كلامك طلبوا اللجوء السياسي هم كلهم على بعضهم أربعة أشخاص عاملين نفسهم ناشطين وحقوقين ويطالبون بحرية الرأي وانت اذا اختلفت معهم في مواقعهم الاكترونيه سوى لك حضر وحذفوا تعليقك عن اي حريه رأي يتكلمون وهم انفسهم اعداء الحريه والرأي لا يتحملون احد يختلف معهم،
    أما دعائك بفك اسر طالب المعمري فعندك مفتاح العريش اذا كنت لا تعرف العريش فهو لايوجد له مفتاح لانه لا يوجد باب فهو مفتوح بالاساس ، ويقال عندما لايكون عندك علم بالشي الذي تتكلم به وهذا حالك فالمعمري تم اطلاق سراحه من عام 2016 وبعفو سلطاني لذلك عليك تقليده حكم جمهورية عمان وأن يستوردك لتكون رئيس وزراءة.

    1. السيابي يقول

      بنت بلادي
      تعودنا ان نصمت ولا نتحاور مع اصحاب العقول الصغيره

      لا تمنحيهم من وقتك شي

      التاريخ والعالم يعرف سلطنة عمان ويعرف شعبها وقائدها

  6. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    نترجى شعب اسيادك يسقطون حكومتهم حتى نتخذهم قدوه لنا فهم ليسوا بإحسن حال منا فهم يعانون من الضرائب والقيمه المضافه والبطاله ومنغمسين اسيادهم في غسيل اموال اسيادهم الفرس وليس لها اهتمام غير التفكير في كيفية رضاء اسيادهم البريطانيين والصهاينه.

  7. زدام.ح يقول

    يا اخوان ليش هذا الغضب فيهوديتكم اشرس وامر من يهودية اليهود انفسهم

  8. هزاب يقول

    العمانيون يعيشون حالة من الوسواس القهري! مرة يقولون وينصحون بعض بعدم الرد على الآخرين ومرة تسمع سيل من السب والشتم ! معلقة عميلة الأمن كله سب وشتم ! لماذا؟ الصهيوني دنس بلدكم وفضحكم على رؤوس الخلائق ! شتم سب وذم بعد ذلك لا يفيد شيئا ! هههههه! كذا بالعماني قلي بيض!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.