فيديو| لحظة إنقاذ طفلة ناجية من كارثة سيول البحر الميت في الأردن

0

مع حالة الحزن والألم الكبيرة التي خيّمت على الأردنيين، بعد كارثة التي أدت الى مصرع 21 شخصا معظمهم من طلبة إحدى المدارس، الخميس، تداول ناشطون فيديو يظهر لحظة إنقاذ فتاة بعد ساعات من جرف السيول لحافلة مدرسية.

 

ويظهر الفيديو رجال الدفاع المدني وهم يسحبون الفتاة بحبل من المياه.

وفتحت وزارة التربية والتعليم الاردنية، تحقيقا موسعا بالحادث الأليم، بحسب وزير التربية والتعليم العالي د. عزمي محافظة.

 

وقال الدفاع المدني الاردني ان البحث والإنقاذ والتفتييش لا زالت مستمرة.

 

وعن تفاصيل الحادثة، قال مصدر مسؤول من الدفاع المدني إن طلاب المدرسة والمشرفين قد وقفوا في منطقة تنزه واقعة على مجرى سيل وقريبة من البحر الميت، يرتادها المتنزهون عادة، واثناء تواجدهم هناك فاجأتهم سيول الامطار التي تشكلت بسبب المنخفض الجوي، مشيرا الى ان المياه كانت مرتفعة وقامت بجرف الطلاب وعدد من المتنزهين.

 

وأضاف المصدر أن عشرات الغواصين من الدفاع المدني وقوات البحرية من الجيش وعدد كبير من الآليات والقوارب وطائرات سلاح الجو الملكي والأمن العام وقوات الدرك ووزارة الاشغال، باشروا بالبحث عن الناجين والضحايا، لافتا إلى أن الضحايا عثر عليهم في مواقع السيول وفي مياه البحر.

 

وحسب المصدر فإن المسافة بين موقع الحادث والبحر الميت التي صبت فيه سيول مياه الامطار وجرفت فيه الطلاب والمواطنين تصل إلى 4 كيلو مترات.

 

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني حذرت المواطنين قبل دخول المنخفض الجوي، من التواجد في مجرى السيول والوديان.

 

وقرّر رئيس الوزراء الأردنيّ عمر الرزّاز الجمعة تشكيل لجنة للوقوف على حيثيّات حادثة البحر الميّت المؤلمة، برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشّر.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.