عبدالله العذبة ساخرا: أردوغان يستخدم العلاج بالصدمة مع “ابن سلمان” عله يُشفى من جنون العظمة “المنشارية”

0

سخر الكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، من بعد إشادته الأخيرة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر الاستمثار، في سابقة اضطر لها الأمير الصغير لخطب ود تركيا بعد أزمة خاشقجي.

 

ودون “العذبة” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) أرفق بها كلمة ابن سلمان التي أشاد فيها بالرئيس التركي ساخرا، ما نصه:”عالج مبس بصدمة المنشار الشعب في #!، وبعد امتداح مبس لكحيلان #أردوغان قام باستخدام “العلاج بالصدمة” مع مبس عاقل #الدرعية عله يُشفى من جنون العظمة المنشارية!”

 

 

وكان محمد بن سلمان تعهد الأربعاء الماضي، بتقديم قتلة الصحفي جمال خاشقجي للعدالة، وذلك في أول تصريحاته العلنية منذ أن أثار مقتل الصحفي البارز عاصفة من الغضب والاستنكار على مستوى العالم.

 

وقال الأمير النافذ في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقد في تعليقا على قضية خاشقجي “الحادث الذي حدث مؤلم جدا لجميع السعوديين، خاصة لأنني مواطن سعودي، وأعتقد أنه مؤلم لأي إنسان موجود في العالم، وحادث بشع غير مبرر تماما”.

 

وفي محاولة لاسترضاء تركيا وصف ولي العهد السعودي التعاون بين الرياض وأنقرة بأنه “مميز” على الرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومعاونوه للمملكة.

 

وأجرى بن سلمان محادثة هاتفية الأربعاء مع الرئيس التركي بحثا خلالها الخطوات اللازمة لكشف كل ملابسات مقتل جمال خاشقجي، حسب مصدر بالرئاسة التركية.

 

بينما قال مستشار للرئيس أردوغان اليوم إن يدي ولي العهد السعودي “ملطختان بدماء” خاشقجي، فيما يعد التصريح الأكثر صراحة حتى الآن لشخصية مرتبطة بالرئيس التركي عن الأمير السعودي في هذه الواقعة.

 

لكن الأمير محمد رسم صورة مختلفة للعلاقات مع تركيا. وقال “نعرف أن الكثير يحاول استغلال هذا الظرف المؤلم لإحداث شرخ بين المملكة وبين تركيا وأريد أن أرسل لهم رسالة من هذا المنبر: لن يستطيعوا عمل ذلك ما دام موجود ملك اسمه سلمان بن عبد العزيز وولي عهد اسمه محمد بن سلمان في السعودية ورئيس في تركيا اسمه أردوغان، لن يحدث هذا الشرخ”.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.