الرئيسية » الهدهد » سياسي عُماني بارز يوجّه رسالة قويّة للمشككين بدور السلطنة تُجاه فلسطين وتدخل السلطان قابوس

سياسي عُماني بارز يوجّه رسالة قويّة للمشككين بدور السلطنة تُجاه فلسطين وتدخل السلطان قابوس

علق السياسي العُماني البارز ونائب رئيس مجلس الشورى السابق إسحاق سالم السيابي، على زيارة زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسلطنة بدعوة من السلطان قابوس وتشكيك البعض في دور عُمان تجاه فلسطين وشعبها.

 

وقال “السيابي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) في رسالة للمشككين بدور السلطنة تجاه القضية الفلسطينية:”عندما يزور فخامة الرئيس محمود عباس سلطنة عمان،ثم يتبعه مباشرة دولة بنيامين نتنياهو،فعلى الجميع ان يصمت”.

 

وتابع موضحا:”لينتظر النتائج الطيبة لحل القضية الفلسطينية بما يعيد كافة الحقوق الفلسطينية لأن #عمان_بوابة_السلام بعد ان عانت القضية الفلسطينية سنوات من تدخلات وطرح حلول مختلفة غير عادلة.”

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عودته من زيارة رسمية إلى سلطنة عمان، اجتمع خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد، في أول زيارة إسرائيلية رسمية منذ عام 1996.

 

وقال حساب نتنياهو على تويتر، إن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس، بعد اتصالات مطولة بين البلدين.

 

وشارك في الوفد الإسرائيلي إلى السلطنة رئيس الموساد، يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، ومدير عام الخارجية الإسرائيلية، يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء، يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، آفي بلوت.

 

وصدر بيان مشترك بعد الزيارة قال إن اللقاء تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وبحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالاستقرار في المنطقة.

 

واستقبل سلطان عُمان قابوس بن سعيد، الإثنين الماضي، في بيت البركة بالعاصمة مسقط، الرئيس الفلسطينيّ محمود عباس.

 

وتم خلال اللقاء بين السلطان قابوس، والرئيس الفلسطينيّ محمود عبّاس، بحثُ العلاقات التي تربط الجانبين، والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والفلسطيني الشقيقين.

 

ووصل الرئيس الفلسطينيّ، مساء الأحد، سلطنة عُمان في زيارة رسمية لثلاثة ايام بناء على دعوة من السلطان قابوس .

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “سياسي عُماني بارز يوجّه رسالة قويّة للمشككين بدور السلطنة تُجاه فلسطين وتدخل السلطان قابوس”

  1. شر البلية ما يضحك
    سلطنة عمان هي الدولة العربية الوحيدة و التي لا تصدر تأشيرات للفلسطينيين منذ السبعينات من القرن الماضي
    و الفلسطينيين ممنوعون من دخولها
    و تقولون بأن عمان تدعم الفلسطينيين

    رد
  2. يا سعيد بن سالم…. كذاب ….. اللهم احفظ السلطنة من امثالك يا ذبابة … اللهم احفظ أهل السلطنةالأصليين العرب الطيبين … اللهم سدد خطى السلطان قابوس الحكيم …. مالت عليكم … أين انتم وأين أهل عُمان الطيبيين ….. من تجربة شخصيةوغريب مولود في السلطنة الغالية وأهلها
    مالت عليكم …. ألا تعلمون وهل تساءلتكم عدم حضور السلطان لإجتماعتكم البائسة …. عدم حضورة جواب واضح على ما تعانيه الأخت الكبرى ….. اللهم مِد في عمر السلطان وتنيخلفه من يسير على دربه ……. السلطان حكيم العرب ….. الله يحي عُمان وأهلها الطيبين

    رد
  3. سعيد سالم … والفلسطينين اللي متواجدين حاليا في عمان هم أشباح ام ماذا؟ انا عماني واعمل في شركه فلسطينيه في وطني الغالي عمان.
    أتعجب لماذا الكذب!!!!

    رد
  4. ههههههههههه
    يا حبيبي عذر أقبح من ذنب
    الفلسطينيين ممنوعين من دخول السلطنة سواء كانوا داخل غزة و الضفة أو في الشتات منذ السبعينات
    يعني كل فلسطيني يحمل وثيقة سفر إن شاء الله يكةن في الهونولولو

    رد
  5. يا علي العلي اعتبرني كذاب و أنت الصادق
    اسأل في الموضوع و ستتأكد
    بلاش اعمل احصائية للفلسطنيين من حملة الوثائق الفلسطينية في السلطنة و ستصدمك النتيجة
    مشكلتكم لا تعرفون حكامكم

    رد
  6. الفلسطينيين الموجودين من حملة الجنسية الأردنية أو جنسيات أخرى
    لكن حملة الوثائق الفلسطينية ممنوعون منذ السبعينات
    تأكد و ستعرف

    رد
  7. سعيد بن سالم
    كذاب الفلسطسنين موجودين فالسلطنة جنسيتهم فلسطيني لاجئين ومعززين فالسلطنه لا انت ولا امثالك بيشوه سمعة السلطنة .. اشك انك راعي منشار

    رد
  8. طيب يا المحلل وقعت في خطأ فادح حاول تصحيحه بسرعة أنت محسوب على الحكومة كيف تقول بأن الحاكم وجه دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ؟ بينما الوزير المسؤول عن الخارجية في تصريح رسمي نقلته الصحف العمانية يقول نتنياهو طلب بإلحاح مقابلة الحاكم ؟ نصدق مين ؟ صحح الخطأ!! ننتظر النتائج الطيبة ووصلت بالفعل مبكرا جدا! 10قتلى في مسيرات العودة ! وقصف عشوائي للبنايات السكنية في غزة ! الشعب الفلسطيني يعرف طريق الخلاص جيدا ولا يعول على هذا الحاكم او ذاك كلهم امام الصهاينة مجرد أدوات لتحقيق المصلحة الصهيونية!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.