الرئيسية » الهدهد » بعد أن تلطخت يداهُ بدم خاشقجي.. حاكم دبي يدعم الأمير الصغير: “يا جبل ما يهزك ريح”!

بعد أن تلطخت يداهُ بدم خاشقجي.. حاكم دبي يدعم الأمير الصغير: “يا جبل ما يهزك ريح”!

في ظل الضغط الدولي المفروض على السعودية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد تورطه في جريمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي، خرج حليفه محمد بن راشد حاكم دبي ليطبل له ويمتدحه غير آبه بدماء الأبرياء.

 

“ابن راشد” وبعد أن أثنى عليه ولي العهد السعودي في مؤتمر الاستثمار السعودي، الأربعاء، الماضي خرج يشكره ويدعمه بوصلة تطبيل جديدة في قصيدة شعرية أهداها له.

 

وشارك ابن راشد عبر حسابه الشخصي بتويتر في تغريدة رصدتها (وطن) أبياتا من الشعر، مهداة إلى “ابن سلمان” والتي عبر فيها عن دعمه له، بعد الإعلان رسميا عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وتقول القصيدة:”يا جبل ما يهـزك ريـح، كلنا في صفك اخـوانك، معك بالتصريح والـتلميح، نبذل المجهود في شانك، يا محمد من جفاك ايٌطيح، ناصرك الله ع عـدوانك، رجح قدرك ولك ترجيح، بالعقل ربك عطا وزانك، خطة التطوير والتصحيح، بيدينك بين العرب شانك، ودافـس الصحراء لها تربيح، والاقتصاد الحـر ميـدانك، ما يهمك لي يصيح ايٌصيح، وعشت سالم فايز أرهانك”.

يشار إلى أن محمد بن سلمان تغزل في الشيخ محمد بن راشد، في مؤتمر الاستثمار الأربعاء، قائلا:”لو ننظر للشرق الأوسط كانت الدول التي تعمل بشكل جيد كانت تعتمد على النفط. لكن أتى رجل في التسعينات أعطانا نموذجا أننا يمكننا أن نقدم أكثر.. الشيخ محمد بن راشد”.

 

وفي المقابل، علق حاكم دبي، محمد بن راشد، على ما قاله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فقال عبر حسابه على “تويتر” إن “كلمات محمد بن سلمان في مؤتمر الاستثمار حقيقية.. متفائلة.. جامعة للكلمة.. ومعركته الشخصية في تنمية المنطقة نحن معه فيها بالحال والمال”.

 

وأعلن النائب العام السعودي أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي، جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية، وتقديمهم للعدالة.

 

وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات “مفصلة وفورية” عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بعد أن تلطخت يداهُ بدم خاشقجي.. حاكم دبي يدعم الأمير الصغير: “يا جبل ما يهزك ريح”!”

  1. لقد اقتربت نهايتكم ايها الحفاة العراة في مهالك الخليج، من آل سلول في مهلكة القرودية الى آل نهبان وآل حاقد في امارات الشيطان .. مهما امتدحتم هذا المعتوه المريض نفسياً محمد بن خلعان، والله سوف لن يصير له الملك ولا لأبناء عمومته المجرمين ارباب الصهيونية وابناء الشيطان، لقد اقتربت الوعد الرباني بازالة عروشهم وهلاكهم على يد الرايات السود التي ستأتيكم بلا استئذان من قبل المشرق، ها هم اسيادكم في الولايات الهالكة والغرب قد بدأوا بحملاتهم لتقسيمكم ورميكم في سلة المهملات بعد حلبكم، لانكم اصبحتم عبئاً اخلاقياً عليهم .. ايها القتلك ويا عديمي الأخلاق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.