الرئيسية » الهدهد » صحيفة بريطانية عن رد فعل نجل خاشقجي أثناء مصافحته ابن سلمان:” لو أن النظرات تقتل لأرداه صريعا”

صحيفة بريطانية عن رد فعل نجل خاشقجي أثناء مصافحته ابن سلمان:” لو أن النظرات تقتل لأرداه صريعا”

تصدرت صورة صلاح جمال خاشقجي نجل الصحافي السعودي المغدور وهو يصافح ولي العهد السعودي في العزاء الذي أجبرت عليه عائلة خاشقجي، العديد من الصحف والمجلات العالمية بعد تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل.

 

صحيفة “مترو” البريطانية نشرت الصورة على الصفحة الأولى، ويظهر فيها نجل خاشقجي الأكبر، صلاح، في غاية التأثر، بعنوان “لو كانت النظرات تقتل”.

 

واختارت الصحيفة البريطانية الواسعة الانتشار مثلا شعبيا إنكليزيا قديما ومتداولا لتضعه عنوانا لتقريرها عن صور عزاء الملك وولي العهد السعودي لأبناء خاشقجي فكتبت “لو كانت النظرات تقتل لقتلتك ” .

صحيفة المترو اشارت في تقريرها إلى النظرات المتبادلة بين نجل خاشقجي وبن سلمان فيما واختار المثل المتداول “if looks could kill” لو كانت النظرات تقتل لقتلتك وحتلت الصورة الصفحة الاولى للصحيفة وعدد اخر من الصحف البريطانية .

 

وصدرت صحف بريطانية، بصفحات أولى تحمل صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بلقائه بنجل الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

 

وكان واضحا إجماع صحف عدة واهتمامها بالصورة التي اعتبرتها مصافحة بين القاتل وابن الضحية، في إشارة إلى تورط مباشر لابن سلمان بمقتل خاشقجي، وفق تغطية الصحف الأجنبية.

 

وتدور مؤشرات كثيرة لتورط ابن سلمان بقضية مقتل خاشقجي، لا سيما أن المشتبه بهم الخمسة عشر شخصا الذين نشرت السلطات التركية أسماءهم وصورهم، بينهم حارس لولي العهد السعودي.

 

بدورها، صدرت صحيفة “إندبندنت” بصفحة أولى تحوي أيضا صورة كبيرة للقاء ابن سلمان بنجل خاشقجي، مهتمة بملامح الرجلين.

 

وكتبت “ابن جمال خاشقجي الممنوع من مغادرة السعودية يلتقي محمد بن سلمان، وتم تصويره في القصر الملكي السعودي باجتماعه بولي العهد السعودي”.

 

وصدرت صحيفة “التايمز” البريطانية، بالصورة ذاتها، وكتبت بمانشيتها “ترامب يلوم السعوديين على إحدى أسوأ عمليات التستر” بالتاريخ، بسبب قضية خاشقجي.

 

من جهتها، ركزت صحيفة “ديلي ميرور” على توقيع السعودية اتفاقات بقيمة 50 مليار دولار الثلاثاء، في مؤتمر الاستثمار الذي شهد مقاطعة واسعة بسبب قضية خاشقجي.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذه الصفقات “فضيحة مال دموي”، جمعها ابن سلمان في المؤتمر رغم مقتل خاشقجي.

 

وسبق أن نشرت الصحف الأجنبية بناء على تغطيتها للقضية ونقلا عن مصادر تركية وصفتها بأنها “مسؤولة ومطلعة” أن “أوامر عليا” وراء ما حصل مع خاشقجي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.