الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان يتحدث بإيجابية عن قطر لأول مرة منذ فرض الحصار وهذا ما قاله

ابن سلمان يتحدث بإيجابية عن قطر لأول مرة منذ فرض الحصار وهذا ما قاله

في تصريحات غير متوقعة جاءت مباشرة بعد مكالمة “ابن سلمان” وأردوغان بطلب سعودي، تحدث ولي العهد بشكل إيجابي عن قطر للمرة الأولى منذ الحصار والأزمة المستمرة منذ يونيو 2017.

 

وقال “ابن سلمان خلال منتدى الاستثمار المنعقد في المملكة: “أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط، اقتصادات دول السعودية والإمارات والأردن والكويت ومصر ولبنان وحتى قطر التي نختلف معها، ستكون غير ما هي عليه خلال السنوات الخمس المقبلة”.

 

وأضاف ولي العهد “همة السعوديين مثل جبل (طويق) ولن تنكسر، وهدفي بعد ٣٠ عاما أن يتحول الشرق الأوسط الى الأفضل”، ويعرف جبل “طويق” أيضا بجبل “العارض”، ويتواجد في منطقة نجد ويمتد بمسافة مقدارها 800 كم من مدينة القصيم الجنوبية.

 

وجاءت هذه التصريحات بعد دقائق من إعلان الطرفين السعودي والتركي أن محمد بن سلمان بحث مع أردوغان هاتفيا مسألة بذل الجهود المشتركة لكشف جميع جوانب جريمة القتل التي تمت في القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

 

وقالت مصادر في الرئاسة التركية إن الاتصال جرى بناء على طلب ابن سلمان، وإنه تم بحث الخطوات التي يجب اتخاذها في إطار كشف الحقيقة.

 

وفي أول تصريح لولي العهد السعودي بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، اعتبر أن ما حدث “بشع وغير مبرر”، وأكد أن التعاون بين السعودية وتركيا في هذا الملف “مميز”.

 

وخلال مشاركته في ندوة بالمؤتمر الاستثماري بالرياض مساء الأربعاء، قال محمد بن سلمان إن ما حدث مع خاشقجي هو “جريمة بشعة وغير مبررة”.

 

وأضاف أنه لن يكون هناك خلاف بين السعودية وتركيا في ظل وجود الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأكد محمد بن سلمان أنه لن يكون هناك “شرخ” في العلاقات مع تركيا، مضيفا “نتعاون مع تركيا للوصول إلى النتائج”.

 

كما اعتبر ولي العهد السعودي أن جميع الجناة في قضية خاشقجي سيعاقبون وأن العدالة ستسود.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “ابن سلمان يتحدث بإيجابية عن قطر لأول مرة منذ فرض الحصار وهذا ما قاله”

  1. ههههههههههههه ههههه ههههه … لروح أشوف العذبه شو علق على أبو منشار ،، الدب الداشر سابقا , وروءيته المنشاريه 20 سم 30 سم

    رد
  2. البارحة قلتها لكم!! العلاقات مع تركيا متميزة ودولة قطر اقتصادها قوي(يعني من الآن فوراً سياسة جديدة لصالح تركيا وحليفتها دولة قطر بعد ان كان ذكر كلمة قطر يعد كفراً!!) ومستقبلها مشرق, هذا الكلام قيل بعد 24 ساعة من حديث اردوغان وسنسمع المزيد!! أعتقد الاتراك دخلوا على الخط لينافسوا امريكا في الحلب!؟ من يفند كلامي هذا؟؟؟

    رد
  3. خلال خمس سنوات لن تكون في سدة الحكم لا أنت و لا بشار الأسد و لا أبناء زايد و لا السيسي و لا ترامب و لا نتنياهو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.