“شاهد” أول رد لـ “ابن سلمان” على احتجاز الحريري بالرياض وهذا ما قاله فضجت القاعة بالضحك

0

في أول تعليق له على أزمة احتجاز رئيس الوزراء اللبناني بالرياض  في نوفمبر الماضي، مازح “ابن سلمان” الحريري خلال كلمته أمام المنعقد بالعاصمة .

 

ورغم مرور عدة أشهر على الواقعة التي أثارت جدلا واسعا حينها، قال ولي العهد السعودي إن “رئيس الوزراء سعد الحريري سيبقى في المملكة يومين، أرجو ألا تكون هناك شائعات”، ليرد عليه الحريري قائلا: “بكامل إرادتي” لينفجر الحضور ضاحكا.

 

 

وكان سعد الحريري أعلن استقالته المفاجئة خلال زيارة للمملكة في نوفمبر الماضي مثيرا أزمة سياسية كبرى.

 

واتهم مسؤولون لبنانيون حينها الرياض بإجبار الحريري، حليفها الوثيق، على الاستقالة ووضعه قيد الإقامة الجبرية لأنها ضاقت ذرعا بما يقوم به من مواءمات سياسية مع حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

 

وعاد الحريري عقب تدخل فرنسا إلى بيروت بعدها بأسابيع وعدل عن استقالته ليطوي صفحة أزمة أثارت مخاوف على استقرار لبنان السياسي والاقتصادي ودفعته إلى صدارة المواجهة الإقليمية بين الرياض وإيران.

 

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري كان محتجزا في السعودية عندما أعلن استقالته قبل أشهر.

 

ماكرون قال خلال مقابلة تلفزيونية إنه لو “لم تكن كلمة فرنسا مسموعة على المستوى الدولي، لكان من المحتمل أن تندلع حرب في لبنان”.

 

كما قالت الإعلامية والنائبة اللبنانية ​بولا يعقوبيان​، اليت أجرت حوارا معه خلال وجوده بالسعودي، إن “الحريري كان محتجزا وتعرض للإهانات وربما مسائل أخرى لا أعرفها، ومن دون دليل أو مستند أقول نعم كان محتجزا”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.