AlexaMetrics "شاهد" مستشار سعودي منشقّ وأحد أبناء قبيلة سعود القحطاني يتبرأ منه على الهواء مباشرة | وطن يغرد خارج السرب
سعود القحطاني

“شاهد” مستشار سعودي منشقّ وأحد أبناء قبيلة سعود القحطاني يتبرأ منه على الهواء مباشرة

أعرب المستشار السعودي المنشق محمد آل مشعل القحطاني عن براءته مما فعله ويفعله ابن قبيلته المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني.

 

وقال “القحطاني” خلال لقاء له مع قناة “الجزيرة مباشر” إنه يخجل ان يكون سعود القحطاني من نفس قبيلته، معلنا براءته مما فعله ويفعله، مشيرا إلى أن ولي العهد محمد بن سلمان سيضعف نتيجة عزل سعود القحطاني من الديوان الملكي.

 

وأوضح بأن “ابن سلمان” لا يمتلك من القدرات التي تساعده على القيادة، لافتا إلى أن كل ما يستطيع فعله هو الهجوم.

وكان محمد آل مشعل القحطاني والذي عرف نفسه في بداية “فيديو” نشره عبر قناته المصورة بيوتيوب، بأنه عضو سابق بالنيابة العامة ومحامي سابق مرخص من وزارة العدل ومستشار سابق بالدولة، وحاليا مستشار شرعي وقانوني ومعارض سياسي مقيم بلندن.

 

وقال “القحطاني” إنه متواجد في العاصمة البريطانية لندن وأن سبب إعلانه عن معارضة النظام يعود للسياسات التي تنتهج القمع وانتهاك حقوق المواطنين السعوديين فضلا عن تفاقم الفقر والبطالة.

 

وأكد دعمه لكل من يعارض النظام السعودي القائم على “الاستبداد المطلق والاستحواذ على المناصب السياسية العليا في الدولة”.

 

وأدان القحطاني “اعتقال السلطات السعودية للمفكرين والدعاة وتعذيبهم وقتلهم في السجون”.

وكانت وكالة “رويترز”، قد كشفت عن مصادر استخباراتية تركية، أدوارا “مثيرة” للمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، في قضية قتل الكاتب جمال خاشقجي وخطف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

 

وذكرت رويترز نقلا عن مصدرين تركيين، قولهما إن “سعود القحطاني استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب القاه عبر التلفزيون”.

 

وأضافت “رويترز”: “نقلا عن مصدر تركي وآخر غربي، قولهما إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحتفظ بمكالمة صوتية للقحطاني عبر “سكايب”، تدينه في قضية خاشقجي”.

 

ونوهت الوكالة أن أردوغان رفض تسليم نسخة من التسجيل للولايات المتحدة.

 

وحول دوره في قضية خاشقجي، ذكرت “رويترز”، أن القحطاني وجّه شتائم إلى خاشقجي عبر “سكايب”، فرد عليها الأخير بمثلها، وعندها طالب القحطاني بـ”إحضار رأس الكلب”، في إشارة إلى خاشقجي.

 

وقالت إن فيديو اختطاف خاشقجي تم بثه للقحطاني عبر “سكايب”، إلا أن المصدر التركي لم يتأكد ما إن كان المسؤول السعودي المقال من مناصبه حضر عملية القتل أم لا.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *