ابن زايد أطلق خلفان ومستشاره “عبد الخالق” للتطاول على أردوغان بعد تلميحه لتورط الإمارات بقضية خاشقجي

يبدو أن تلميحات الرئيس التركي في خطابه اليوم الذي كشف فيه تفاصيل مقتل “خاشقجي”، إلى تورط ومصر بالقضية قد أثار جنون فأطلق ذبابه للهجوم على أردوغان والتطاول عليه.

 

وألمح أردوغان في كلمته اليوم، الثلاثاء، إلى تورط “جهات إقليمية” في العملية، وفي هذا ربما تكون إشارة إلى تورط دول حليفة للسعودية مثل مصر والإمارات، خاصة مع الكشف عن توجه الطائرتين اللتين حملتا فريق الاغتيال السعودي من إسطنبول إلى كل من القاهرة ودبي بعد قتل خاشقجي.

 

وكان في مقدمة الذباب الإماراتي رجلا شيطان العرب المقربان الفريق نائب رئيس شرطة دبي، ومستشاره المقرب الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبدالله.

 

هاجم أردوغان في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) وتطاول عليه قائلا:”تمخض #خطاب_اوردغان في قضية #جمال_خاشقجي الذي استمر 20 دقيقة فولد فأراً. المتغطي باردوغان عريان.”

 

 

التغريدة التي قوبلت بهجوم كبير من قبل النشطاء، الذين وصفوه بأنه عار على السياسيين ولا يصلح أن يكون أكاديمي بالمرة.

 

 

 

بينما غرد ضاحي خلفان مهاجما أردوغان في وصلة “ردح” كما وصف نشطاء تغريدته.

 

ودونت ما نصه:”عملية خاشقجي عملية استخباراتية فاشلة طالت جميع القائمين على تنفيذها…واعلنت تفاصيلها بوضوح وبصراحة وبمصداقية…نتج عنها وفاة خاشقجي رحمه الله رحمة واسعة وغفر له واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان. اما اعلان اردوغان خرطي..لا معنى له”

 

 

وتابع هجومه في تغريدة أخرى:”يا افندم اردوغان يوم انت هذه المعلومات عندك ليش ما اذعتها في اعلان قبل المملكة..تعلن متأخر جدا ولا تضيف حاجة تذكر ..اعلان يسمونه….خرطي في لغة اهل الخليج العربي.”

 

 

ورفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال خطاب له (الثلاثاء) أمام البرلمان التركي الرواية الرسمية السعودية التي تحدثت عن مقتل خاشقجي خلال “شجار” بينه وبين أعضاء الفريق السعودي داخل القنصلية، معتبرا أن الحادثة مدبرة بغرض القتل، ومستشهدا بعدد من الأدلة، مما يلقي بالكرة في ملعب السلطات السعودية لتقديم رواية أخرى أكثر منطقية.

 

وتأكيد أردوغان على أن العملية مدبرة وقيامه بسرد عدد من الأدلة يعد أول تأكيد رسمي تركي على صحة التسريبات التي نشرتها وسائل الإعلام التركية والعالمية خلال الأيام الماضية.

 

وتجاهل الرئيس التركي بشكل كامل الحديث عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مكتفيا بالحديث عن الملك سلمان والإشادة به، في رسالة غير مباشرة للأخير تهدف لفصله عن ولي العهد وتدعوه للتحرك بصورة أكبر في القضية، كما تهدف لزيادة الضغط على ولي العهد وإخضاعه للمحاسبة.

 

أردوغان أشار إلى ضرورة الكشف عن جميع المتورطين في القضية “من أسفل السلم إلى أعلاه” مؤكدا أن إلقاء المسؤولية على أفراد من الاستخبارات والأمن غير كاف، في مؤشر على عدم رضاء تركيا عن قائمة المتهمين التي أعلن عنها حتى الآن ورغبتها في كشف تفاصيل أكثر عن القضية وعدم الاكتفاء بالتضحية ببعض الأشخاص المنفذين فقط، خاصة مع تأكيده أنه يريد معرفة “من أصدر الأوامر” لقتلة خاشقجي.

 

ويبدو من خطاب أردوغان أنه على الرغم من امتلاك الجانب التركي عدة أدلة فيما يتعلق بقضية خاشقجي، إلا أن تفاصيل أخرى مازالت غير مكتملة، أبرزها مكان الجثمان، ولذلك طالب أردوغان بشكل واضح بالكشف عن مكانها، خاصة مع التسريبات التي أشارت إلى احتمال نقل أجزاء من الجثة إلى السعودية.

 

ولوح الرئيس التركي في النهاية بإمكانية تشكيل لجنة تحقيق “محايدة” أي دولية في القضية، وهو على ما يبدو رسالة مبطنة للجانب السعودي في حالة إصراره على عدم التعاون والكشف عن جميع المتورطين في العملية.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    السعودية والامارات لن تكونان كما كانتا قبل مقتل الخاشقجي رحمه الله تعالى!! السعودية مطلوب منها رواية جديدة, بشرط هذه المرة لاتحرج الرئيس الامريكي كما قال ترمب لجريدة وول ستريت جورنال, قال ترمب إن كان هناك متورط في قضية خاشقجي فهو بن سلمان!! إذا أصر ترمب والكونجرس على ان بن سلمان هو المتهم, هذا بالذات ما يريده الاتراك(يعني الآخرون يقومون بكشف التفاصيل), في هذه الحالة الاتراك سيكونون في موقف قوي اكثر لأن الطريفين أمريكا ــ السعودية سيعودان اليهم لانهم عندهم الادلة ولان الجريمة ارتكبت في تركيا وبالتالي هم سيفرضون رؤيتهم وشروطهم بالذت على السعودية التي ستكون في موقف محرج امام الاترتاك, خاصة الاتراك لم يحرجوا القيادة السعودية(الملك العجوز والمعارضين لبن سلمان في العائلة) لذا سيرون بانه عليهم تعويض تركيا لموقفها وتعاملها الراقي معهم عكس الامريكان الهمج اصحاب اخلاق الكاوبوي المتخلف!! للأتراك نفس طويل وبعد نظر, انظروا الى قضية سفينة مرمرة التركية ونتائجها! الصهاينة قتلوا مواطنين مدنيين من جميع الدول تقريباً بل حتى جنود وبالذات جنود امريكان(تدمير سفينة التجسس الامريكية ليبرتي ومقتل 40 جندياً امريكياً في عام 1967) وإنهم يعني الصهاينة لم يعيروا اهتماماً بهم وبمطالبهم, بإعتذار او تعويض, سوى الاتراك اجبروا الصهاينة ان يعتذروا لهم وان يعوضونهم بتعويض كما هم ارادوا!؟

  2. ابوعمر يقول

    الكلب بن زايد يطلق جراءه على أسود تركيا…متى كانت الكلاب والجراء ترفع نباحها أمام الأسود..عائلة الكلاب الزيدوية الأبالسة الأنجاس

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.