إعلامية سعودية لمواطنيها: أوصيكم ونفسي بالهجرة فالحرية في أوطاننا حلمٌ قد عاش يوماً واندثر

نصحت الإعلامية المعروفة إيمان الحمود مواطنيها بالهجرة ومغادرة المملكة، وذلك على خلفية تطورات قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول وتقاطع الأدلة التي أثبتت تورط النظام وولي العهد في دم خاشقجي.

 

وأشارت “الحمود” المقيمة في فرنسا حيث تعمل في إذاعة “مونت كارلو” الدولية وتقدم برنامج بعنوان “ساعة خليجية”، إلى أن الحرية في السعودية كانت حلم واندثر.. حسب وصفها.

 

ودونت في تغريدتها التي رصدتها (وطن) ما نصه:” عد تأملٍ وتفكرٍ وسهر أوصيكم ونفسي بالهجرة وبجواز السفر فالحرية في أوطاننا حلمٌ قد عاش يوماً واندثر”

 

 

وأثارت السياسة التي يتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, جدلاً واسعاً في الشارع السعودي وخاصة على خلفية حملة الاعتقالات التي طالت العلماء والدعاة والأكاديميين والصحافيين الرافضين لرؤية ابن سلمان التي يحاول خلالها جعل المملكة منفتحة كما هو واضح في قراراته الاخيرة.

 

ويحكم ابن سلمان المملكة منذ وصوله إلى الحكم بالنار والحديد إذ شن حملة اعتقالات واسعة لم تشهدها المملكة من قبل, بهدف اخافة معارضيه الامر الذي وضع المملكة في تصنيف خطير من انتهاك حرية الرأي والتعبير بالعالم.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    الآن بدأ الحجازيون(السعوديون) يفهمون! منذ سنين وأقول, لماذا العلماء لايهاجرون؟ وجودهم في السعودية يكون احدى هذه الحالات, إما مسجون او مقتول او يكون طبال!!

  2. وكان وعد ربي حقا يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105) إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ (106) وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ (107) قُلْ إِنَّمَا يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ (108) فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ آذَنتُكُمْ عَلَىٰ سَوَاءٍ ۖ وَإِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ أَم بَعِيدٌ مَّا تُوعَدُون.
    ابشروا أيها المسلمون…ابشروا
    فولله الذي لا إله إلا هو سيعز الله هذه الأمة عزا لم يعزه ﻷمم غيرنا قط سيعلي و يعز الله شأن الإسلام و يرفع قدره لقد مدح الله هذه الأمة في القرآن فقال جل جلاله:
    كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّه.
    ستصبح جزيرة العرب بلاد الحرمين و بلاد الشام و مصر و المشرق و المغرب و الكرة الأرضية بأسرها خلافة إسلامية فهذا وعد الله لعباده الصالحون سيظهر الله الأمير الطاهر الذي سيقهر صولجانات و ملوك و جبابرة الأرض إنه وعد الآخرة الذي سيسل الله سيفه و ينصر دينه و يهلك الظالمين و أهل الشر إلى يوم الدين.

    …يتبع في تعليقات أخرى إن شاء الله

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.