الرئيسية » الهدهد » اجتمعوا بأعضاء من الكونغرس.. أبناء “خاشقجي” يكلفون أكبر شركة محاماة لمقاضاة “ابن سلمان” وفريقه

اجتمعوا بأعضاء من الكونغرس.. أبناء “خاشقجي” يكلفون أكبر شركة محاماة لمقاضاة “ابن سلمان” وفريقه

كشفت مصادر مطلعة بأن عدد من أبناء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد وصلا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للبدء في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتهمة اغتيال والدهم في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وأكدت المصادر على أن ثلاثة من عائلة الكاتب جمال خاشقجي وهم “ابنتاه وابنه عبد الله” مع ( زوجة عبدالله وولديه)، تمكنوا من السفر من الإمارات إلى أمريكا، وتوجهوا إلى الكونغرس الأمريكي واجتمعوا مع كبار أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

 

وقالت المصادر أن عائلة “خاشقجي” كلفت أكبر شركة محاماة أمريكية لبدء إجراءات رفع دعوى قضائية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفريقه، في المحاكم الأمريكية، حسب ما نقله موقع “عربي 21”.

 

يشار إلى أن “صلاح” الإبن الأكبر للكاتب جمال خاشقجي ممنوع من السفر في السعودية بعد أن رفضت السلطات تجديد جواز سفره منذ نحو أربعة أشهر دون إبداء الأسباب، وذلك وفقا لما كشفه مصدر سعودي لشبكة “سي أن أن” الأمريكية.

 

وفي ردٍّ على مقتل والده قبل إعلان الرواية السعودية، طالب عبد الله في تغريدة على “تويتر”، بتشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية، لتقصّي الحقائق حول ملابسات اختفاء خاشقجي والأنباء المتضاربة عن مقتله.

 

وقال في بيان له نيابة عن العائلة:”وإذ تعمل الأسرة في الوقت الحالي على تجاوز صدمة الأحداث وجمع شتات كافة أبنائه، فإننا نطالب من منطلق مسؤوليتنا لأخلاقية والقانونية إلى تشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية لتقصي الحقائق حول ملابسات اختفائه والأنباء المتضاربة عن مقتله”.

 

واختتم البيان قائلا:”إن الأسرة تطالب كافة الأطراف باحترام خصوصية العائلة لا سيما في هذه الأوقات العصيبة والابتعاد عن تسييس قضيته والنيل من سمعته الطيبة التي يشهد بها القاصي والداني”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.