“شاهد” عضو بفريق اغتيال “خاشقجي” ارتدى ملابسه بعد قتله وخرج من باب القنصليّة الخلفيّ!

كشفت شبكة “CNN” أن عنصراً من الفريق الذي نفذ عملية اغتيال الصحفي السعودي ، قام في ذلك اليوم بارتداء ملابس خاشقجي والتقطته كاميرات المراقبة يتجول في إسطنبول في محاولة مفضوحة للتمويه، وفق مسؤول تركي بارز.

 

وقالت “CNN” إنها حصلت على مقاطع فيديو حصرية بحوزة السلطات الأمنية، ويتم الاعتماد عليها في التحقيق الذي تجريه تركيا في القضية، تظهر رجلا يغادر مقر القنصلية من بابها الخلفي، ويرتدي ملابس خاشقجي، ويضع لحية مصطنعة ونظارات.

 

وأضافت أن ذلك الشخص نفسه شوهد بملابس خاشقجي يتجول بأحد أهم المعالم السياحية بالمدينة ساعات فقط بعد آخر مرة يشاهد فيها الصحافي السعودي حيا، قبل اختفائه داخل القنصلية يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

كما أوضح مقال “CNN” أن الشخص الذي شوهد في لقطات الفيديو، يدعى بعدما تعرف المحققون على هويته، وأنه كان فريق الاغتيال البالغ عددهم 15 عنصرا، الذين تم ارسالهم إلى لتصفية خاشقجي، وفق ما توصل إليه المحققون.

إلى ذلك، ذكرت “CNN” أنه تم اللجوء إلى المدعو المدني كمحاولة للتمويه على اختفاء خاشقجي بعد تصفيته، لاسيما أن العميل السعودي يبلغ 57 عاماً، ولديه سمات مشتركة عديدة مع خاشقجي، 59 عاماً، كالطول نفسه، وبنية جسدية مماثلة.

 

وقال في هذا الصدد مسؤول تركي لـ”CNN” إن الفيديوهات تظهر أن مدني تم استقدامه إلى إسطنبول خصيصا لكي يتم التمويه بأنه هو خاشقجي

 

وأضاف المسؤول “لن تحتاج إلى شبيه لشخص ما إن كانت نيتك استجلابه أو طرح أسئلة عليه. لم تتغير استنتاجاتنا منذ 6 أكتوبر/ تشرين الأول. هذه جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، وقد تم إخراج الجثة من القنصلية”.

 

ولفت مقال “CNN” إلى أن مدني دخل إلى القنصلية أربع ساعات قبل تنفيذ الجريمة، ومن بابها الرئيسي، رفقة أحد المشبته بهم الرئيسيين في القضية، وهو صلاح الطبيقي، المختص في الطب الشرعي.

 

وأضاف أن لقطات الفيديو تظهر مدني داخلا بدون لحية، ويرتدي قميصا لونه خليط من الأبيض والأزرق وسروالا أزرق داكن.

 

ومضى أنه حينما غادر القنصلية من بابها الخلفية كان يضع ملابس خاشقجي نفسها، لكنه احتفظ بالحذاء نفسه الذي ولج به القنصلية للوهلة الأولى.

 

وقال في هذا الصدد مسؤول تركي لـ”CNN”: “ربما كانت ملابس خاشقجي مازالت دافئة حينما ارتداها مدني”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو محمد يقول

    اغباء سيناريوا في العالم هههههههه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.