“شاهد” صور تُنشر لأوّل مرّة .. تفاصيل صادمة عن ما حدث صباح اليوم التالي للإنقلاب الفاشل في تركيا

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية، الإثنين، تفاصيل مدعومة بالصور لما جرى صباح اليوم التالي من محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت ليلة 15 تموز/يوليو في 2016 المنصرم.

 

وأظهرت الصور جانبًا من التحضيرات التي عكف على تنفيذها تلك الليلة، لا سيما في محيط مقرّ رئاسة الأركان التركية بالعاصمة أنقرة.

وأظهرت الصورة نقل الانقلابيين وذخائر إلى محيط رئاسة الأركان، عبر مروحيات تعود لسلاح الجوّ التركي، كان قد سيطر عليها الانقلابيون ضمن خطتهم الانقلابية.

 

ورصدت كاميرات المراقبة التي كانت في محيط رئاسة الأركان، نقل أسلحة وذخائر بحجم كبير، عبر تلك المروحيات.

وتُظهر الصور مدى إصرار الانقلابيين على إنجاح محاولتهم التي باءت بالفشل، حيث استمروا بنقل الأسلحة حتى صباح 16 تموز/يوليو، على الرغم من أنّ مؤشر خطة الانقلاب كانت تشير إلى الفشل، بعد توافد المواطنين الأتراك نحو الشوارع والميادين رافضين لحكم العسكر، معلنين أنّ حقبتهم قد ولت.

وحسب خبير أمنيّ أشرف على إعداد تقارير حول مخطط الانقلابيين في تلك الليلة، أفاد أنّ الشحنات التي كانت تصل لمقرّ رئاسة الأركان عبر مروحيات، كان يتمّ توزيعها على الانقلابيين المنتشرين في محيط الرئاسة وما حولها.

كما أفاد الخبير العسكري، أنّ الانقلابيين أصروا على الاستمرار في صباح اليوم التالي لليلة ، ممّا سبّب زهقًا للمزيد من أرواح المدنيين الأتراك الذين انتشروا في الشوارع رافضين للانقلاب.

يجدر بالذكر أنّ المحكمة الجنائية العليا 17 في العاصمة أنقرة، تسلّمت هذه الصور ضمن الأدلة التي تثبت تورّط الانقلابيين بتهم عديدة لا سيما محاولة قلب حكومة شرعية والخروج على الدستور، ومحاولة اغتيال رئيس منتخب ديمقراطيًّا.

 

ووقعت محاولة انقلاب في تركيا منتصف تموز/يوليو 2016، لكنها باءت بالفشل ولم يأت ظهر اليوم التالي لليلة تلك المحاولة، حتى كان الجنود وقادتهم من الانقلابيين قد سلّموا أنفسهم وأسلحتهم لقوات الأمن والشرطة التركية.

قد يعجبك ايضا
  1. _ يقول

    اللهم ان غدر أو خان أو تواطا أو داهن أو كتم اردوغان في قضيه دم خاشقجي
    فسلط عليه عدوك وعدوه وأسقط حكمه ومزق حزبه واجعله عبره للعالمين

  2. امام عادل يقول

    غريب جدا هذا التعليق يبدو انك لاتدري معني انت تكون مسئول عن اسرة صغيرة فتجعلك لا تفعل امورا كثيرا تريدها ةوالعكس صحيح , ثم لما الدعاء وعلي من ؟؟؟ وهذا علي اساس ان اردوغان هو من قتل وقطع , ام لاتدري ان اردوغان لديه شعب مسئول منه باالملايين ويجب ان يتخذ قراره بناء علي مصلحة شعبه وليس عنترية فارغة قد تطيح به وتدمر اقتصاد شعبه وسط شياطين تحكم دول مجاورة و لايريدون اقل من تدمير تركيا وتعظيم اسرائيل , ياليتك ياصاحب التعليق تفهم قبل ان تكتب اما الدعاء فالله عليم حكيم .

  3. الثورة للأحرار يقول

    اللهم أنصر أردوغان قاهر الخونة العرب المنكوحين

  4. - يقول

    باب التبريرات واسع جدا, بامكان ان يدخل منه كل رزيه وبليه !
    هذا دم مسلم وليس لعب !
    ثم الناس تطالب بالحق,وهو وبلا ادنى شك بان الصهيوني بن سلقان متورط في اغتيال الصحفي؟
    حتى اسيادهم بالغرب وجهوا سهام الاتهام للزنديق بن سلقان.
    فكيان بن سلول اصبح منبوذا وقد يفرض عليه حصار وعقوبات ! وهذه فرصه لتركيا ليس من اجل التشفي او الانتقام وانما انقاذ امه الاسلام من زنديق صهيوصليبي وكيان لعين خبيث قذر ارهابي اجرامي عاث في الارض الفساد لم يسلم من شره حتى تركيا واستقرارها وامنها واقتصادها.
    ……………………..
    حروب عالميه طاحنه نشبت بسبب مقتل رجل كافر ! ولا نريد من اردوغان ان يأمر بحرب طاحنه بسبب ان سياده بلده تم تدنيسها وتنجيسها بالدم, وانما فقط موقف شجاع يحفظ له التاريخ ذلك.
    ……………………..
    عموما اليوم ربما سيتضح كل شئ ؟
    وسنرى بعد ان ينجلي الغبار @@ أتحت اردوغان فرس ام حمار؟
    …………………………..
    ثم هناك البعض من يعبد الاشخاص ويقدسهم, ويظن بانهم اله او شبه اله او نصف اله؟
    اردوغان له وعليه ! ولا ينكر هذا او يجادل فيه,الا احمق جاهل .

  5. رجال الحق. يقول

    تعلمنا من مناورات السياسيين و الحكام و الملوك عبر التاريخ أنهم أهل كذب و نفاق و خداع و مكر و فبركة أحداث فوضوية و أحيانا دموية لتنفيذ خطط لا يستطيعون تنفيذها في أوقات السلم و الهدوء و الامن و الأمان.
    -أمثلة من أحداث قريبة حتى لا نذهب بعيدا في التاريخ المليء بالمؤامرات و المكائد (كمثال الحربين العالميتين1و2 )
    — كيف قدم بوش بجيشه و عتاده و حلفائه ليحارب في أفغلنستان و العراق بحجة القضاء على القاعدة و إسقاط حكم “الدكتاتور ” صدام حسين و إعادة صياغة الشرق الأوسط الجديد كما يريد ؟ماذا فعل لتنفيذ خططه الصهيونية ؟
    .. قام بهز أمن أمريكا بأحداث 11 سبتمبر .. و دفع صدام الغبي لغزو الكويت … و ما تلا هذين الحدين الكبيرين معروف …
    — الذين يصدقون أردوغان 100%مخطئون . صدق السياسي الذي يتباهى بقوته و سلطته و ذكائه 10 % ،(هذا السياسي الغبي الأحمق قد يورطك) لا تكذبه و لا تصدقه حتى تتبين 40 % .و كذبه بناء على مواقفه من أحداث سابقة أثارها للتمكين لحكمه 50 % (احتياطا لسلامة الأمة و حتى لا تنساق مع خططه الخادعة ).
    — أردوغان نموذج للغرور و الغدر و الخيانة و الخبث و الجبن و الخداع و المكر و التلون…بهذا يحكم ..و بهذه الصفات ذكره معلمه أربكان و أستاذه فتح الله قولن و رفاقه عبد الله غل و أحمد داود أوغلو و جاره و حبيبه بشار الأسد.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.