بعد تبريرها قتل وتقطيع خاشقجي.. توكل كرمان تهاجم هيئة “كبار العلماء” بالمملكة: ناقصة عقل ودين

هاجمت الناشطة اليمنية المعروفة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بعد إصدارها بيانا، السبت، طبلت فيه للنظام السعودي وبررت جريمة اغتيال الكاتب البشعة.

 

وقالت “كرمان” في تغريدة لها على حسابها بتويتر حيث يتابعها أكثر من مليون شخص:”لقد آمنت دائماً ان هيئة كبار العلماء في السعودية ناقصة عقل ودين”

 

وتابعت موضحة:”موقفها المهادن والمبرر والموارب في جريمة اغتيال جمال خاشقجي فقط زادنيي ايماناً ونوراً على نور”

 

 

وكانت هيئة كبار العلماء بالمملكة أصدرت بيانا، السبت، الماضي أكدت فيه أن التوجيهات والقرارات التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجاءت إثر الحادث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، تأتي انطلاقا مما تأسست عليه المملكة العربية السعودية من تحقيق العدل والمساواة وفق الشريعة الإسلامية بمحاسبة أي متجاوز أو مقصر كائناً من كان، مهما كانت الظروف، وبغض النظر عن أي اعتبارات.. بحسب نص البيان.

 

وفي وصلة تطبيل مفضوحة أشارت الأمانة العامة للهيئة إلى حرص القيادة السعودية على تحقيق العدالة ومحاسبة المتورطين، وهو ما يشهد به تاريخها الطويل، وتشهده أروقة محاكمها، حيث القضاة مستقلون، لا سلطان عليهم في قضائهم غير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيعلن كل الحقائق بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الثلاثاء المقبل، وسيعرض التفاصيل “بطريقة مختلفة جدا”.

 

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها أمس الأحد بمناسبة افتتاح أحد المشروعات في إسطنبول “لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا (إسطنبول)؟ ولماذا تم اعتقال 18 شخصا (في السعودية)؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور”.

 

وأضاف “سأتحدث عنها بشكل مختلف جدا يوم الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية (لحزب العدالة والتنمية)، وسأخوض في التفاصيل حينها”.

 

وتابع “سنعري كل التفاصيل، وسأتحدث عن كل ما يتم تداوله بخصوصها في المجتمع الدولي، وعن الأطراف التي تتناولها”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.