السفيرة الأمريكية السابقة في قطر تعلّق على دور “دليم” في اغتيال “خاشقجي”.. ماذا قالت؟

علقت السابقة في ، ، على تقرير وكالة “رويترز” للأنباء الذي كشف بأن المستشار في الديوان الملكي السعودي المقال اشرف على عملية قتل الكاتب داخل قنصلية بلاده عبر “سكايب”.

 

وقالت “سميث” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع  “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على تقرير “رويترز”:” لن يندم أحد على رحيل القحطاني”.

 

وأضافت قائلة: لكنه ذكر منذ أكثر من عام مضى قائلاً إنه لا يعمل إلا بناء على أوامر من ”.

وكانت وكالة “رويترز”، قد كشف نقلا عن مصادر استخباراتية تركية، أدوارا “مثيرة” للمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، في قضية قتل الكاتب جمال خاشقجي وخطف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وذكرت رويترز نقلا عن مصدرين تركيين، قولهما إن “سعود القحطاني استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في غرفة وأمر فريقا بضربه بينما كان هو يلعن المسؤول اللبناني ليجبره على الاستقالة التي بثت في خطاب القاه عبر التلفزيون”.

وأضافت “رويترز”: “نقلا عن مصدر تركي وآخر غربي، قولهما إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحتفظ بمكالمة صوتية للقحطاني عبر “سكايب”، تدينه في قضية خاشقجي”.

ونوهت الوكالة أن أردوغان رفض تسليم نسخة من التسجيل للولايات المتحدة.

 

وحول دوره في قضية خاشقجي، ذكرت “رويترز”، أن القحطاني وجّه شتائم إلى خاشقجي عبر “سكايب”، فرد عليها الأخير بمثلها، وعندها طالب القحطاني بـ”إحضار رأس الكلب”، في إشارة إلى خاشقجي.

وقالت إن فيديو اختطاف خاشقجي تم بثه للقحطاني عبر “سكايب”، إلا أن المصدر التركي لم يتأكد ما إن كان المسؤول السعودي المقال من مناصبه حضر عملية القتل أم لا.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    يا إلهي, لحد الآن لا أصدق مدى غباء آل سلول!! يستعملون سكايب و واتس أب في اتصالاتهم؟ بالذات في عملية امنية اجرامية على مستوى اعلى قمة في الهرم الحكومي الرسمي!!؟ بصراحة لو قيل لي هذا الكلام من انسان عادي وليس من مصدر امني تركي رسمي رفيع لما صدقته!! والتسجيل موجود حقاً, يعني دليل مادي ملموس, لا ثم ولا لما صدقته!! فعلاً نحن نعيش في زمن الحيرة, بصراحة أنا محتار وتائه في حلقات الغباء السلولية!؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.