فضيحة كبرى تنتظر “أبو منشار”.. أردوغان: جميع التفاصيل الخاصة بقضية خاشقجي سأعلنها الثلاثاء

في أحدث تطورات قضية الصحافي السعودي المغدور ، قال الرئيس التركي ، الأحد، إن بلاده ستعلن الثلاثاء جميع التفاصيل الخاصة بقضية “خاشقجي”.

 

وقال أردوغان: “لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟ ولماذا تم اعتقال 18 آخرين؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور، وسأتحدث عنها بشكل مختلف جدا الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها”.

 

هذا واعتبرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيان مشترك أصدرته اليوم، الأحد، أن لا شيء يستطيع أن يبرر مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داعية لبذل مزيد من الجهود لاستجلاء الحقيقة.

 

وكان النائب العام السعودي سعود بن عبدالله المعجب أعلن، بعد 18 يوما من اختفاء خاشقجي إثر دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الحالي، أن نتائج التحقيق الأولية أظهرت “موت خاشقجي إثر اشتباك ومشاجرة”، كما أعلن عن توقيف 18 شخصا جميعهم سعوديون للتحقيق على ذمة القضية.

 

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات، وإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه، و3 لواءات آخرين بالاستخبارات، بالإضافة إلى إعفاء سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي من منصبه.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.