الرئيسية » الهدهد » طموح ضاحي خلفان أكبر من الذباب الإلكتروني: علينا إنشاء فرقة “هاكرز” إماراتية!

طموح ضاحي خلفان أكبر من الذباب الإلكتروني: علينا إنشاء فرقة “هاكرز” إماراتية!

في فضيحة جديدة للنظام الإماراتي وعيال زايد، وتأكيدا على قيام الإمارات بعمليات تجسس واسعة على مواطنيها ومعارضيها، قال نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان إن الإمارات تعتزم تكوين فريق يضم خبراء في البرمجة والهاكرز.

 

وقال خلفان لصحيفة “البيان” المحلية، بأن هناك حاجة لإعداد فريق وطني متمكن في «الهاكرز»، بزعم ما أسماه “التصدي لأي ألاعيب خارجية تسعى للعبث في شؤون البلاد”.

 

وأضاف: تعتزم جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين ـ التي يرأس مجلس إداراتها ـ إطلاق منتدى قريباً يضم خبراء في البرمجة والهاكرز، ويجمع الشباب المواطن المهتم بذلك، والذين يجيدون الهاكرز.

 

وتكشف التقارير الفنية والحقوقية الدولية أن جهاز الأمن من أنشط الجهات في القيام بأعمال الهاكرز من اختراق حسابات الناشطين الحقوقيين، والتجسس على الإماراتيين وتسجيل اتصالاتهم.

 

والأسبوع الماضي، كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية أن إسرائيل أصبحت أكبر مصدر لأجهزة التجسس في العالم، حيث تستخدم الحكومات “الديكتاتورية” بعشرات الدول هذه الأجهزة لقمع المعارضة، وأن دولة الإمارات إحدى الدول التي تشتري صناعات التجسس الإسرائيلي، وتستخدمها في التنصت على النشطاء الحقوقيين ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني واختراق التطبيقات وتسجيل المحادثات، وذلك حتى في البلدان التي لا علاقة رسمية لها مع إسرائيل.

 

وكشف التقرير قائمة الدول التي باعت الشركات الإسرائيلية أجهزة التجسس إليها، بما فيها دول إفريقية وآسيوية وأمريكية لاتينية وبعض جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، ودولتان عربيتان، وهما البحرين والإمارات.

 

وفي أواخر سبتمبر الماضي، تفاخر خلفان نفسه  بامتلاك دولة الإمارات أحدث أجهزة تجسس في العالم.

 

وفي تعليقه على افتتاحه مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات في الأزمات والطوارئ”، قال “خلفان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر: إن الأمن العام في الدولة ولا سيما جهاز الأمن في دبي بات يمتلك تقنيات تسابق التطور مقارنة بأحدث التقنيات العالمية.

 

وتابع:”الجميل في الأمر أن مهندسي تلك الاتصالات عيال زايد” وأضاف خلفان في تغريدة أخرى:” توجد شركات غربية وشرقية في المعرض والمؤتمر لكن تقنيات عيال زايد مبهرة ومتعددة الأغراض الأمنية”، على حد قوله.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” كشفت عن استخدام الإمارات برامج تجسس إسرائيلية منذ أكثر من عام لمراقبة عموم الشعب الإماراتي وخاصة الناشطين السلميين. وكشفت أن أبوظبي ركبت نظام “عين الصقر” للمراقبة على مدار الساعة وهو إنتاج الصناعات العسكرية الإسرائيلية.

 

وفي مارس الماضي كشف فيصل البناي الرئيس التنفيذي لشركة “دارك ماتر” عن قيام شركته بالتجسس على الإماراتيين والمقيمين في الإمارات لـصالح جهاز أمن الدولة، بهدف قمع النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واعتقال أي ناشط حقوقي أو إعلامي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طموح ضاحي خلفان أكبر من الذباب الإلكتروني: علينا إنشاء فرقة “هاكرز” إماراتية!”

  1. ألا تكفيكـــــــــــــــــــــــــــــم مواخير دبي وابوظبي وعاهراتكم المتعددة الجنسيات الكاسيات العاريات في ابراجكم العهرية ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.