صحيفة تركية: على “ابن سلمان” ان يتنحى فورا وعلى “ابن زايد” أن يختفي من الجغرافيا

في أقوى رد فعل تركي على ما اعلنته حول اعترافها بمقتل الكاتب الصحفي ، شنت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من الحكومة هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي ، مطالبة إياه بالرحيل.

 

وقالت الصحيفة في مقال لرئيس تحريرها إبراهيم كاراغول إن “على محمد بن سلمان أن يتنحى فورا، وعلى ولي عهد أن يختفي من الجغرافيا.. لقد أوقعوا السعودية في الفخ، وترامب يسعى الآن لمئات المليارات”.

 

وأضاف “كاراغول” أن الإعلان السعودي جاء بعدما أصبح مقتل خاشقجي أمرا ثانويا في سياق الجريمة التي لم تعد مجرد حدث جنائي.

 

ورفض “كاراغول” محاولة التنصل من مسؤوليتها تجاه الجريمة، موضحا أنه بمجرد أن يدخل صحفي أو شخص ما إلى قنصليته ويتم قتله وتقطيع أوصاله بكل فظاعة، فإن ذلك يتم مباشرة من قبل إدارة الدول.

 

وقال:” لقد أصبح القادرون على قراءة تطورات الأحداث أمام كتاب مفتوح من الأهداف عالية الأهمية مثل الأوضاع الداخلية في السعودية والصراع على السلطة داخل العائلة المالكة، والحسابات الإقليمية التي تدار من خلال المحور السعودي، لا سيما المخطط الرامي لتدمير المنطقة بأكملها والذي يروج له من خلال بن سلمان وبن زايد، وسير العلاقات الأمريكية – السعودية والخلاف داخل واشنطن حول السعودية، والأهم من ذلك كله أيضا محاولة الابتزاز التي تمارس على الرياض لاستنزاف ثرواتها، ومحاولة إدارة ترامب الوقحة لاستغلال واقعة خاشقجي وتحويلها إلى أموال تدخل خزائنها، بل والأدهى من ذلك تلميح بمصادرة مئات مليارات الدولارات السعودية في الأسواق الأمريكية.”

 

وأوضح “كاراغول” أنه يكت ” منذ عام ونصف العام عن هذه التطورات. بل إنه في الأيام التي لم يلاحظ فيها احد الخريطة والسيناريو الإقليمي الجديد الذي يحاولون الترويج له من خلال بن سلمان وبن زايد كنت أكتب باستمرار حول أن هذا الثنائي سيدمر المنطقة وأنه يدير أعمالا قذرة للغاية ضد تركيا، بل وسيواصل فعل هذا، وأن أساس الحرب السعودية – الإيرانية يوضع من خلال هذين الرجلين الذين يشاركان في كل عملية تدخل “مضادة لتركيا” بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية لإغلاق أبواب التدخل أمام تركيا الراغبة في التعامل مع هذه الفوضى الإقليمية، بل وأنهما يتوليان المهام الإقليمية للمخططات الغربية التي تستهدف إسقاط أردوغان من السلطة”.

 

واعتبر أن “هذا الثنائي يعتبر وجهان لمخطط واحد، وأننا أمام سيناريو دولي يرمي لتدمير المنطقة بأكملها من خلال هذين الزعيمين الخليجيين، بل إنني كتبت عبارات من قبيل “يجب منع هذين الرجلين وإيقافهما، لأنه في حالة عدم إيقافهما فإن الشرق الأوسط سيجر إلى أزمات كبرى”.”.

 

وشدد على أنه “يجب طرد هذا الثنائي من المنطقة بأسرها و”تقليم أظافره”، وإلا فإنه سيشعل النار في المنطقة. ربما يكون هذا غريبا بالنسبة لمن يقرؤون الأمور من خلال واقعة خاشقجي فقط. لكن من يتابعون سير الأمور خلال السنوات الثلاث الماضية سيرون حقيقة هذا السيناريو.”.

 

واختتم مقاله قائلا:” وستعلم تركيا، من جانبها، قيمة ما تمتلكه من أدلة ضد بن سلمان وبن زايد، اللذين يقودان ضدها حملة عدائية شرسة، وكذلك جهازي الاستخبارات المصري والإسرائيلي.”

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    كملوا جميلكم يا الأتراك ولا تخيبوا ضن الشعوب الإسلامية فيكم! دم خاشقجي في يد الامارات والسعودية ومصر وإسرائيل ليس لأهمية المغدور ولكن هؤلاء أي الامارات والسعودية ومصر السيسي لا يتحركون إلا بمشورة سيدهم الصهيوني لذا كل صحف إسرائيل وأمريكا تعرف المؤامرة ومنذ سنة كمخطط! لعل وعسى تكون تركيا أقوى وصاحبة موقف ومبدأ وتعلن على الملأ النتائج الحقيقية للتحقيقات في الجريمة ! لا يهم ما يحصل بعدها ولكن هذا أقل رد فعل لمن انتهك السيادة التركية!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    شكلك مآخذ اذن من سيدك حتى تقول هذه الكلمتين.

  3. ابو محمد يقول

    افشل سيناريوا في قتل الصحفي السعودي
    وافشل ناس الله ينتقم منهم .

  4. م عرقاب الجزائر يقول

    تولوا فاستبدل الله قوما غيرهم فلم يكونوا أمثالهم في الإجرام وفي النفاق والتجارة بخدمة الحرمين ؟!.قال تعالى:(أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله)؟!.

  5. Naji يقول

    الكل يعرف انه هذه الجريمه مخطط لها وبعلم من السلطه السعوديه العليا، اذ لا يخفى على احد انه لا يوجد مسئول سعودي يستطيع عمل شي قيد انمله الا باذن القيادات العليا، شجار في القنصليه السعوديه وتشابك بالايدي ولا يوجد امن ولا موظف يستطيع فض الشجار وعلى حسب الروايه يودي الشجار بالايدي الى موت شخص، بدون تدخل احد او الاتصال بالشرطه والاسعاف، لا بد من مجازاة الفاعل ايا كان منصبه، واقول واذكر الذين يدافعون عن الظلمه قال الله تعالى:وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ. صدق الله العظيم
    اي لا ترضوا أعمالهم . ولا تميلوا إلى الذين ظلموا وهذا القول حسن ، أي : لا تستعينوا بالظلمة فتكونوا كأنكم قد رضيتم بباقي صنيعهم ، ( فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون ) أي : ليس لكم من دونه من ولي ينقذكم ، ولا ناصر يخلصكم من عذابه .

  6. Mohamed fadhil يقول

    صفقة القرن ،،، من أجل الحفاظ على كراسي ،،وبالتعاون مع الصهيو صليبي،،لقتل المسلمين ،،أينما كانو ،،،،من قبل المراهقين الاعميين،ولك انتظرو أن الله يمهل ولا يهمل ،،،،،،يقتلون القتيل ويعزون، أهله ،،الغلط ليس منهم بل من الشعب الحجازي والنجدي،،،الساكت من هذا الظلم الدائر على المسلمين ،،

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.