جندت جاسوسا لها داخل الشركة.. نيويورك تايمز: السعودية شكلت جيشا إلكترونيا لمواجهة منتقديها على تويتر

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن نشرت جيشا على الإنترنت لمواجهة الصحفي وغيره من منتقدي المملكة على .

 

وأضافت الصحيفة أن جهود الهجوم على خاشقجي وغيره من السعوديين ذوي التأثير وتأليب الرأي العام عليهم عبر خدمة تويتر شملت تشكيل ما يطلق عليه تعبير ”لجنة إلكترونية“ مقرها بالتعاون مع من يشتبه بأنه جاسوس داخل جندته المملكة لمراقبة حسابات المستخدمين.

 

ورفضت تويتر التعليق على هذا التقرير ولم يرد ممثل للسفارة السعودية في واشنطن على طلب للتعليق.

 

وقال مسؤولون سعوديون يوم السبت إن خاشقجي الكاتب في صحيفة واشنطن بوست توفي إثر شجار داخل قنصلية المملكة في اسطنبول لكن مسؤولين أتراكا قالوا إنه الصحفي اغتيل وقُطعت أوصاله على يد قوات الأمن السعودية.

 

وذكرت صحيفة تايمز أن ناشطين سعوديين دشنوا في عام 2010 حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لمضايقة المنتقدين للسعودية.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وسعوديين قولهم إن ، وهو أحد مستشاري ولي العهد السعودي ، هو من وضع استراتيجية هذه الحملة.

 

ووفقا لوسائل الإعلام السعودية فإن القحطاني هو أحد خمسة مسؤولين أعفاهم الملك محمد بن سلمان بعد الجدل الذي أثير بشأن قضية خاشقجي.

 

ويعتبر القحطاني وزير الذي يدير لجان الكترونية هدفها تشويه المعارضين وخصوم الرياض, اذا قاد حملة واسعة ضد قطر عشية الحصار الذي فرضته السعودية ومعها الإمارات والبحرين على الجارة الخليجية.

 

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    وهناك الكثير من الناس يجهلون كيف قام هذا الكيان الضهيوصليبي السلولي والعمل على اسقاط الخلافه العثمانيه وتفكيك وتقسيم الوطن العربي ! ووضع على كل قسم كلبا وفيا لاسياده الغرب حوله شله من الكهنه والحاخامات والقساوسه والبلاعمه, ليزرعوا في القطيع عقيده محبه الحظيره
    وعباده الكلب والولاء له !
    ……………………………………………..
    اقرأ
    اول حروف نزلت تأمر بالقراءه ! فاقرأوا ياناس لتعرفوا واتركوا عنكم حمير وكلاب الوهبنجيه وغيرهم

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.