أخبر الملك أنه من الصعب الخروج من القضية.. خالد الفيصل استمع لتسجيل “تخدير وقتل وتقطيع” جمال خاشقجي

وضعت السعودية نفسها في مأزق كبير لا تعرف حاليا كيف السبيل للخروج منه وتتخذ قرارات متخبطة في هذا الشأن بعدما ورط “ابن سلمانالنظام بأكمله في فضيحة عالمية وجريمة شنعاء بقتل وتقطيع الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل سفارة المملكة بتركيا.

 

هذا ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية اليوم، الأحد، أن الأمير السعودي خالد الفيصل استمع إلى تسجيل صوتي يدحض رواية السعودية التي تقول إن الكاتب جمال خاشقجي قتل إثر شجار داخل القنصلية بمدينة إسطنبول.

 

واستندت الصحيفة في معلوماتها إلى تصريحات اثنين تقول إنهما ينتميان إلى العائلة المالكة (لم تكشف عن هويتهما) وبعد أيام من واقعة اختفاء خاشقجي الذي تبين مقتله فيما بعد.

 

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أرسل الأمير الفيصل إلى تركيا لمتابعة التحقيقات، وصنفته الصحافة الغربية بأنه الذراع اليمنى للملك.

 

وبحسب الصحيفة، حصل “الفيصل” على أدلة تشير إلى تعرض خاشقجي للتخدير والقتل والتقطيع بعد دخوله القنصلية بوقت قصير. كما قال أحد المصدرين إن التسجيل الصوتي “لا يحمل هذا الهراء حول اندلاع شجار”.

 

وكانت “نيويورك تايمز” ذكرت الجمعة أنّ الفيصل عاد إلى البلاد برسالة قاتمة للعائلة المالكة، وقال لأقاربه إنه من الصعب حقا الخروج من هذا (قضية مقتل الصحفي).

 

ونقلت الصحيفة ما قاله الفيصل بناء على تصريحات بعض الأقارب الذين تحدثوا معه حول القضية بعد عودته من تركيا.

 

ويناقض تقرير وول ستريت جورنال رواية الرياض الرسمية وغيرها من الروايات غير الرسمية التي نقلتها وسائل إعلام عن مسؤولين سعوديين تركز جميعها على أن خاشقجي قتل على خلفية شجار مع أشخاص داخل القنصلية.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. أهم إستنتاجات ومخرجات وإيجابيات قضية الخاشقجي هي, فضح هذه العائلة بأكملها بحيث تبين عدم وجود رجل رشيد فيهم, وهم مجموعة من الأغبياء, غبائهم يعود الى عصر ما قبل الديناصورات, لدرجة العقل لا يصدق وجود غبي بهذه الدرجة اليوم في زمن العلوم والتكنولوجيا وشركات الاستشارات والمستشارين العابرين للقارات!!؟ أعتقد التاريخ سيكتب صفحة جديدة تبدأ من يوم مقتل الخاشقجي, والغباء سيقاس او يعبر عنه بعائلة آل سعود/سلول (ليس أبي بن أبي سلول القديم) وابو المنشار سيكون الشخصية التي سيهدد بها الاطفال في الاجيال القادمة لتخويفهم عندما يرفضون الذهاب الى النوم!!

  2. هههههههههههههههههه زين قتل بسبب شجار أمانا بالله و تقطيعه بمنشار و إخفاء الجثة، اذا كان المتحدث مجنونا فالمستمع عاقل

  3. في قضية خاشقجي يود المرء أن يضع هذه الجريمة والكشف عن مجرياتها وتفنيدها وما آلت اليه من تفاعلات وتضاربات وأقاويل وتحليلات متوائمة والبعض منها تضاربت مع كل الروايات بقصد تمييع العملية الاجرامية وتبسيطها أو تسطيحها لكي تأخذ هذا البعد والإهتمام الذي تفاعل بهذا الكم وعلى أعلى المستويات الدولية وخصوصاً في الدول المعروفة بمؤسساتها المختلفة ودور الاعلام الذي يحسب له الف حساب .

    * في البداية لا بد من القول ان الجريمة قد نفذت مع سبق الاصرار والترصد وعل أعلى المستويات على النحو التالي:
    _ تكوين فريق خاص من 15 عنصر كلهم من المقربين من صناع القرار في السعودية وهم يمتلكون الامتيازات والمراتب التي يجعلهم من أهل الثقة والطاعة المطلقة وتوكيل كل فرد من هذا الفريق بالمهمة الموكلة اليه ودوره بالتحديد ومن المؤكد ان هذا الفريق كان بإمرة قائد مكلف يأتمر هذا الفريق بأوامره.
    _ استجلاب وتحضير أدوات تنفيذ الجريمة مسبقاً من السعودية .
    _ الشروع في تنفيذ الجريمة كما خطط لها مسبقاً ولذا فان العملية قد نفذت خلال دقائق معدودة بعكس التصريحات السعودية ان قد مات نتيجة شجار ” يموت خلال شجار ينشأ عن ذلك ارباك فمن أين جلب المنشار لتقطيع الجثة ”
    _ كان من ضمن الفريق اخصائي تشريح : ان ذلك يعني أن شكل الجريمة قد تم بالشكل الذي آلت اليه وكما خطط لها مسبقاً وليست كما الرواية السعوية انه قد مات نتيجة عراك.
    _ خمسة عشر شخصاً حضروا بطائرات خاصة كل طائرة اتت من بلد مختلف ليست السعودية واحدة منها ويعتقد أن سذاجتهم قد فعلوا ذلك للتمويه.
    * هناك أمور كثيرة لا مجال لها هنا قد تكون مطروحة للتساؤل ولا تخفى على البسطاء من الناس فما بالك بالمتخصصين الذين لا تخفى عليهم خافية علما بان من ارتكب هذه الجريمة ان الحقد والضغينة قد شلت عقله وضميره .

  4. جرائم للكيان السلولي الإجرامي الارهابي منذ عام ١٧٤٤ وليس في زمن خاشقجي.
    ومن أراد أن يزيل عنه الجهل والجهاله التياسه فلينبش التاربخ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث