الرئيسية » الهدهد » ماذا قال العميد السابق في المخابرات القطرية “شاهين السليطي” عن مسرحية اعتراف السعودية بقتل “خاشقجي؟

ماذا قال العميد السابق في المخابرات القطرية “شاهين السليطي” عن مسرحية اعتراف السعودية بقتل “خاشقجي؟

كذّب العميد السابق في المخابرات القطرية شاهين السليطي الرواية السعودية الرسمية عن قتل جمال خاشقجي بعد ثمانية عشر يوماً من الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثاني من اكتوبر الجاري.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في الساعة الأولى من صباح السبت، مسرحية لتفاصيل وفاة “خاشقجي” في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر “شجار” واشتباك بالأيدي مع أشخاص سعوديين كانوا يناقشونه بشأن عودته للمملكة.

 

وتساءل “السليطي” في سياق تكذيبه الرواية الرسمية السعودية: “السعودية تعترف بقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية نتيجة شجار في القنصلية. #الداشر_كذاب_انت_وابوك طيب وين الجثة يا مجرمين يا قتلة”.

 

ووصف “السليطي” عملية اغتيال جمال خاشقجي بأنها اغبى عملية أمنية في التاريخ .

 

وأضاف أن “أغبى كذبة هي نفي العلم بالجريمة و رواية اختفاء خاشقجي. وأنّ “أغبى اعتراف وفبركة رواية كاذبة هو بيان الاعتراف السعودي بالجريمة”.

 

وقال: “اصبح الان لا وجود للشك لدى العالم بان #الداشر_كذاب_انت_وابوك”.

وردّ على محاولات بعض الجهات السعودية والإعلاميين السعوديين اتهام قطر بالجريمة، قائلاً: “فليخرس كل من حاول الدفاع عن السعودية باتهام قطر والجزيرة وعلى رأسهم وزراء دول الحصار”

 

وقال في تغريدة: الاعتراف سيد الأدلة !!..#الجزيرة_تنتصر وتتنتزع اعتراف غبي من النظام السعودي المارق برواية لا يمكن ان يصدقها العقل”.

 

مسرحية سعودية رسمية

 

وادعت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء جمال خاشقجي أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

 

وأشارت إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر النائب العام بإجراء التحقيقات في ذلك.

 

وقالت إن نتائج التحقيقات الأولية كشفت أن المناقشات التي تمت مع خاشقجي أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول من قبل المشتبه بهم “لم تسر بالشكل المطلوب وتطورت بشكل سلبي أدى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي بين بعضهم وبين خاشقجي، وتفاقم الأمر مما أدى إلى وفاته ومحاولتهم التكتم على ما حدث والتغطية على ذلك”.بحسب زعمها

 

وأشارت إلى أنه لا تزال التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية.

 

وأعربت المملكة عن “بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة”.

 

إعفاءات

 

وبالتوازي، أصدر العاهل السعودي قرارات بإعفاء مسؤولين بارزين بينهم أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي.

 

كما أعفى العاهل السعودي ثلاثة ضباط كبار بالاستخبارت السعودية هم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي.

 

هيكلة الاستخبارات

 

كما أعلنت السلطات السعودية تشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول.

 

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإنه “بناء على ما رفعه ولي العهد إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن الحاجة الماسة والملحة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق فإنه تم تشكيل لجنة وزارية برئاسة بن سلمان”.

 

وتقوم اللجنة بتقييم الإجراءات والأساليب والصلاحيات المنظمة لعملها، والتسلسل الإداري والهرمي بما يكفل حسن سير العمل وتحديد المسؤوليات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا قال العميد السابق في المخابرات القطرية “شاهين السليطي” عن مسرحية اعتراف السعودية بقتل “خاشقجي؟”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.