ناشط عُماني شهير: لا يكفي اعفاء قتلة “خاشقجي” من مناصبهم .. بماذا طالب؟!

شدد الناشط العُماني الشهير ، على ضرورة محاسبة ومحاكمة جميع المتورطين في جريمة قتل الكاتب الصحفي السعودي في قنصلية بلاده باسطنبول، معبراً عن رفضه الإكتفاء بإعفاء المتورطين من مناصبهم بلا محاكمة.

 

وقال في تغريدةٍ له على “تويتر”: “مقتل جمال خاشقجي قضية عالميه، ولا يكفي اعفاء القتلة من مناصبهم دون محاكمة”.

 

وأضاف: “من الأولى التحقيق مع الجناة لمعرفة الحقيقة ومن كان خلف هذه الجريمة الشنعاء، ومحاكمة الجميع حسب القانون التركي لان الجريمة وقعت على أرض تركية.

وفجر السبت، أقرّت الرّياض، بمقتل خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر “شجار” مع مسؤولين عقب دخوله القنصلية، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا على خلفية الواقعة.

 

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي، كما لم تحدد كيفية مقتله.

 

وعلى إثر ذلك، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

 

لكن وسائل إعلام غربية شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها “تثير الشكوك الفورية”، خاصة أنها أول إقرار للرياض بمقتل خاشقجي، بعد صمت استمر 18 يوما.

 

ومن جانبه، أعلن متحدث حزب “العدالة والتنمية” التركي (الحاكم)، عمر جليك، أن “كشف ملابسات الحادثة دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانيات في هذا الصدد، وهذا ما تجسده إرادة الرئيس رجب طيب أردوغان”.

 

وقال جليك، في تصريح صحفي السبت، إن بلاده ستكشف عن كل ما جرى فيما يتعلق بمقتل خاشقجي، وأنها تتابع عن كثب التطورات التي تجري في السعودية منذ مساء أمس الجمعة.

 

وأشار إلى أن تأكيد السعودية ، بعد كل هذه المدة، سيزيد من سرعة المرحلة التالية.

 

وبيّن جليك أن العالم يترقب أمورًا كثيرة مثل المسؤولين عن تنفيذ عملية القتل، والجهة التي أمرت بتنفيذها.

 

وأعرب عن أسفه حيال المزاعم التي صدرت من مراكز الدعاية السوداء حول التشكيك بالتحقيقات التركية أو القول إنها تحاول التستر على الحادثة.

 

وتابع: “قلناها منذ البداية، وكما أفاد الرئيس أردوغان، سيتم الكشف عن الحقيقة مهما كانت (..) ولن يتم إخفاء أي شي من خلال نشر أخبار كاذبة”.

 

وأوضح أن هذه الحادثة خطيرة جدًا أثارت غضب الإنسانية جمعاء، والعالم كله يتابعها عن كثب.

 

وأشاد بالعمليات الدقيقة التي تجريها السلطات التركية، وخاصة النيابة العامة، للكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي.

و

أضاف: “نحن نجري تحقيقنا المستقل، وتحقيقًا آخر بالتنسيق مع الجانب السعودي”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    من كثر ما انتم تحترموا الصحفيين ! تريد محاكمة؟ طيب ما الأول حاكموا اللي أغلقوا جريدة الزمن من دون وجه حق! وسجنوا الصحفيين لأنهم فقط تكلموا عن مهازل مستمرة يعرفها الفقير قبل الأمير ! تريد المحاكمة حاكوا من سجن محمد الفزاري وشتته إلى بريطانيا ومنع من سفر زوجته إليه ! حاكموا اللي سجن صحفي تحدث عن الدوريات التي تقوم بها الشرطة في قريته! ملة النفاق واحدة ! ما كلكم ضد الصحفيين تريد تحاكم مين؟ القضاء بيد الحكام وبأمر الحكام ! محاكمة هيعملوا محاكمة مسرحية وهزلية خليك في نفسك أفضل 100 مرة!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.