بعد “دليم” .. هل سيلحق به “شوال الرّز” ويُعزَل من منصبه على خلفية مقتل “خاشقجي”؟! مصدر أمني يُجيب

كشف الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “”، بأن خلية الأزمة الأمريكية التي شكلها ولي العهد السعودي “أبو منشار”، اوصت بإقالة المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة ، وذلك على خلفية اعتراف المملكة باغتيال الكاتب .

 

وقال “بدون ظل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”إدارة الازمة الامريكية المتواجدة ، داخل قصر محمد بن سلمان في الرياض ، توصي بأقالة الاستاذ تركي آل الشيخ”.

وكان “آل الشيخ” قد أعلن بشكل مفاجىء عودته للمملكة قادما من الولايات المتحدة التي يتواجد فيها منذ حوالي الشهر، في رحلة علاجية من مرض مزمن.

 

وقال في تدوينة له عبر “تويتر”:” رجعت لوطني الحبيب … وشكراً لكل من سأل أو أتصل ولكل من دعاء … وشكراً للي ماتصل بعد”.

وتأتي هذه الانباء، بعد يوم واحد من إصدار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا بإقالة المستشار في الديوان الملكي ، على خلفية الاعتراف السعودي بقتل “خاشقجي”.

 

وعلق تركي آل الشيخ، على اعتراف الرياض بقتل الكاتب جمال خاشقجي داخل القنصلية في إسطنبول.

 

وغرد آل الشيخ في حسابه عبر “تويتر” تحت هاشتاغ “مملكة العدل السعودية”: “العدل أساس الملك.. والمملكة رمز العدالة وموطنها الثابت”.

 

وأضاف: “ستبقى بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد – حفظهما الله – في عز يُفرح الأصدقاء، وشموخ يغيظ الأعداء”.

وتجاهل “آل الشيخ” أي تعليق تجاه صديقه المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، والذي أقيل من منصبه على خلفية قضية “خاشقجي”.

 

وأثارت تغريدة “آل الشيخ” ردودا واسعة، إذ قال مغردون إن الدور القادم سيكون عليه، في إشارة إلى قرب إعفائه من منصبه.

 

يأتي هذا في وقت نقلت فيه شبكة “سي أن أن” الأمريكية، تعليق مصدر وصفته بالمقرب من الديوان الملكي السعودي، حول جثة الكاتب جمال خاشقجي.

 

وقال المصدر إن الجثة ليست في مبنى القنصلية، مرجحا الرواية غير الرسمية التي أفادت أنه جرى تسليمها إلى متعاون تركي مع القتلة.

 

ونفى المصدر علم السلطات السعودية بموقع الجثة، وذلك بعد المطالبات التي وجهتها عدة دول للمملكة من أجل الكشف عن موقع جثة خاشقجي، بعد قتله داخل القنصلية.

 

وتتهم السلطات السعودية بإخفاء موقع الجثة خوفا من اكتشاف ما حل بها، بعد التسريبات شبه المؤكدة حول تقطيعها ووضعها في أكياس.

 

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء نقلت عن مصادر في الأسرة المالكة السعودية قولها: إن “الملك سلمان بن عبد العزيز بدأ بتقييم صلاحيات نجله ولي العهد محمد بن سلمان”، وذلك على أثر الضجة التي أُثيرت حول علاقته باغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوعين.

 

وقالت المصادر ذاتها، الجمعة: إن “الملك سلمان بدأ يتدخل في معالجة الأزمة الناجمة عن مقتل خاشقجي”، والتي أشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لأول مرة، إلى احتمال ضلوع بن سلمان في جريمتها.

 

وأشارت إلى أن “الملك سلمان لم يكن على دراية كافية بحقيقة الأزمة؛ بسبب حرص مساعدي ولي العهد على حصر متابعة الملك للتطورات عبر وسائل الإعلام السعودية فقط”، لكن الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان قال مؤخراً: إن “القتلة قد أخذوا الموافقة من رأس الحكم”.

 

وأضافت المصادر: إن “ولي العهد اضطر إلى إطلاع الملك على قضية خاشقجي، وطلب التدخل منه مع تحولها لأزمة عالمية”.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    لو كنت استطيع الوصول الى هذه العائلة المجرمة جداً جداً جداً وفي نفس الوقت الغبية جداً جداً جداً, لكنت اقول لهم يا اغبياء أنتم أغبياء جداً جداً جداً( للذي لايعلم, جداً جداً جداً وصف أطلقه الاغبياء حول قضية قطر, حينما قال كبير الأغبياء, مشكلة قطر صغيرة جداً جداً جداً), مهما حاولتم ان تتهربوا من جريمتكم انتم تظهرون بغباء فضيع غبائكم للعالم أكثر فأكثر وغبائكم لا مثيل له في التاريخ وتفضحون انفسكم اكثر فأكثر لذا انشروا التفاصيل كما هي او دعوا ألأتراك يكشفوا التفاصيل ولا تحاولوا التهرب من القضية او تقدموا ابرياء ككبش الفداء, لأن ذلك لايفيدكم بشئ, لأنكم بغباء لا يوصف تظهرون غبائكم للعالم, واعلموا يا اغبياء, العالم لا تصدقكم لأنكم بغباء فضيع كذبتم كثيراً وكذبتم انفسكم بغباء دون ان تلمحوا ذلك!!! عفواً, بعد كل هذا الكلام اعتقد الأغبياء لغبائهم الفضيع لم يفهموا كلامي هذا!؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.