بعد اعتراف السعودية بقتل “خاشقجي”.. شيخ قطري لـ”أبو منشار”: أردت تشويه سمعتنا فسوّد الله وجهك

شن الشيخ القطري ورئيس مجلس إداة نادي الريان سعود بن خالد آل ثاني هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي “أبو منشار” وذلك في أعقاب اعتراف السعودية بمقتل الكاتب الصحفي داخل قنصليتها في إسطنبول.

 

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”هي أبشع عملية قتل في التاريخ الحديث ، منفذها إبن سلمان .. وهو من ينعت قطر بالإرهاب”.

 

وأضاف قائلا:” أراد تشويه صورتنا فسود الله وجهه”.

وكانت قد أقرت فجر السبت، بمقتل خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول إثر “شجار” مع مسؤولين عقب دخوله القنصلية، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لإنهاء أوراق خاصة به، وأعلنت توقيف 18 سعوديًا على خلفية الواقعة.

 

وفي محاولة لتخليص ابنه من المسؤولية، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة “أبة منشار” محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

 

لكن وسائل إعلام غربية شككت في الرواية الرسمية السعودية، واعتبرت أنها “تثير الشكوك الفورية”، خاصة أنها أول إقرار للرياض بمقتل خاشقجي، بعد صمت استمر 18 يوما.

 

وقبل أيام، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصدر تركي رفيع، إن خاشقجي قتل بعد ساعتين من دخوله القنصلية، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم “الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير، وهي الرواية التي تداولتها عدد من الصحف الغربية والتركية منذ اختفاء الصحفي السعودي.

 

وقال المصدر إن مسؤولين كبار في الأمن التركي خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله داخل القنصلية، بناءً على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي.

 

يشار إلى أن السعودية ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5يونيو/حزيران الماضي وهي تروج وتتهم قطر بدعم “الإرهاب” الأمر الذي نفته قطر جملة وتفصيلا، متهمة السعودية وشركاؤها بمحاولة فرض وصاية عليها.

 

وسخّرت في سبيل ذلك الكثير من الأدوات، من جعل الاتهامات تتصدر نشرات أخبار وسائل الإعلام الخاصة بها ودول الحصار، وكذلك دفع الاموال لمرتزقة لتكرار الاتهامات، وعقد مؤتمرات في الدول الغربية لترويج نظرتها، إلا ان جميع هذه المحاولات باءت بالفشل.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    كلام في الصميم!! يا ترى ماذا سيكون رد فعل الذباب؟

    بالمناسبة, يا اخت بنت السلطنة بما انك الخبيرة والمتخصصة في شؤون هزاب هل عندك خبراً عنه؟ اعتقد منذ قتل الخاشقجي هزاب لم يظهر هنا او على الاقل انا لم الاحظ ذلك!

  2. نور يقول

    يا عمر
    هزاب … تحول 180 درجة
    الآن يهاجم من كان يدافع عنهم
    ويدافع عن من كان يهاجمهم
    واضح أن الرز إنقطع عنه
    فراح يبحث عن رز جديد
    ههههههههههه

  3. عمر يقول

    نور:
    جزاك الله خيراً, لقد اصبت. بصراحة أني مستغرب جداً من هذا اتغيير الطارئ عليه, ولكني لست متأكداً إن كان هذا هو هزاب بنفسه ام حسابه قد اخترق ام احداً ما يتنكر وراء اسمه,إني أريد ان أتريث قليلاً أكثر والايام القادمة ستظهر الحقيقة! بالنسبه لإعتقادك بان توقف الرز هو السبب, هذا ايضاً ممكن وللرز مفعول عجيب معروف على مستوى العالم!! وربما إنه(إن كان هو هزاب بنفسه) يخشى ان يحاكم في محكمة لاهاي بسبب تعاطفه مع ابو المنشار واخوانه, او إنه أحد الافراد ال 15 في القنصلية, ايضاً هناك احتمال آخر, وهو إنه بدأ يشعر بالذنب وضميره بدأ يأنبه ويأرقه والسن بدأ يتقدم به, لذا ممكن ان يكون قد تاب الى الله تعالى القائل: ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار! أتمنى اين يكون الاحتمال الأخير هو السبب وليس الرز!؟ فهو أولاً وأخيراً أخ لنا, إن لم يكن أخ في الاسلام, فإنه أخ في الانسانية, وأيضاً لأنه أيقونة ((الوطن)) و ((وطن)) بدون هزاب لا أستطيع تصوره!!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.