العفاسي يثير جدلا واسعا بترحمه على خاشقجي و”تطبيله” لقاتليه.. ونشطاء:”استحي على لحيتك”

خرج القارئ والمنشد الكويتي المعروف مشاري راشد العفاسي بتغريدة مثيرة للجدل عن تطورات قضية الصحافي السعودي أثارت غضب متابعيه، حيث فضحت تناقضه وتطبيله للأمير “أبو منشار” والنظام السعودي.

 

المنشد الكويتي الذي أصبحت تغريداته محلا لإثارة الجدل مؤخرا لدعمه غير المفهوم أو المبرر لسياسات “ابن سلمان” على طول الخط، خرج يترحم على “خاشقجي” بعد اعتراف بمقتله وفي نفس الوقت لم يكتب كلمة واحدة تدين النظام الذي نفذ هذه الجريمة البشعة بل على العكس طبل له.

 

ودون “العفاسي” في وصلة تطبيل عبر تغريدته المسمومة التي رصدتها (وطن) ما نصه:”#جمال_خاشقجي_في_ذمه_الله رحمه الله وغفر له وجبر مصاب أهله وذويه ؛ كانت قضية وطنية وإنسانية بالنسبة للسعودية ولعائلته بشكل خاص أما بالنسبة للحاقدين على المملكة فهي سياسية أظهروا بها أضغانهم على بلاد الحرمين حرسها الله .”

 

 

وقوبلت تغريدة “العفاسي” بهجوم عنيف من قبل النشطاء الذي وصفوه بشيخ البلاط المطبل للقتلة.

 

وهاجمته ناشطة بقولها:”شيوخ البلاط !!! أين نصرة الحق بالله عليك أ ماحصل له يرضي الله ورسوله ؟؟!”

 

وعبرت عن ندمها على متابعة العفاسي والوثوق به سابقا:”لاحول ولا قوة إلا بالله ندمانة على كل دقيقة سمعتكم فيها….!!!! كنتم لنا شيء كبير ولكن  سقطت الصورة عندما أصبح الباطل يصدح به خيرة الناس …أو من كنا نظنهم هكذا”

 

https://twitter.com/saraelalaoui112/status/1053441813703471104

 

واستنكر ناشط آخر تطبيله المفضوح للأمير أبومنشار:”اتقي الله واستحي على لحيتك.. احفظ هيبتها..”

 

 

وذكر ثالث مؤكدا أنه سيلغي متابعة العفاسي بعدما كشف حقيقة وجهه القبيح:”Unfollow  ومش هشغل القرأن بصوتك تانى اقل شئ لواحد خان دينه علشان سلطان ظالم وعبيط وزيمباوى”

 

 

وكان النائب العام السعودي أعلن فجر اليوم السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

كما أوضح البيان، أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، ما أدى إلى وفاة المواطن جمال خاشقجي.

 

إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

 

وعقب هذا الإقرار السعودي لأول مرة بمقتل “خاشقجي”، جددت منظمة العفو الدولية (أمنستي إنترناشونال) مطالبتها بإجراء تحقيق عاجل ومستقل وشفاف في مقتل خاشقجي.

 

وقالت أمنستي في تغريدة على حسابها الرسمي في توتير إن هذا المطلب “لضمان عدم تمرير هذه الجريمة من خلال أي صفقة سياسية من شأنها أن تخفي حقيقة ما جرى”.

 

وسارع عدة مشرعين أميركيين لرفض الرواية السعودية، ومنهم السيناتور الجمهوري ليندزي غراهام الذي قال على تويتر “أقل ما يمكن أن أقوله هو إنني متشكك في الرواية السعودية الجديدة”، مضيفا أن من الصعب أن تكون للرواية السعودية أية مصداقية بعد أن قالت في البداية إن خاشقجي غادر القنصلية.

 

من جهته، قال السناتور الجمهوري بوب كوركر إن رواية السعودية حول اختفاء جمال خاشقجي تتبدل مع مرور كل يوم، وبالتالي لا ينبغي أن نفترض أن روايتهم الأخيرة ذات مصداقية.

 

وأضاف كوركر أن بإمكان السعودية استكمال تحقيقاتها، لكن ينبغي على الإدارة أن تحدد المسؤوليات بشكل مستقل عن مقتل خاشقجي وفق قانون ماغنيتسكي.

 

من جهته قال السيناتور الديمقراطي كريس مورفي إن السعودية على مدى الأسبوعين الماضيين كذبت علينا بالقول إن خاشقجي حي، رغم علمها طوال الوقت أنه ميت.

قد يعجبك ايضا
  1. سوري مغترب يقول

    الله يرحم أيامك أول ما طلعت .. أناشيدك كانت نقلة نوعية في الأناشيد الإسلامية..
    إلا صلاتي .. أضفيت .. قلبي الصغير .. سيد الأخلاق .. يسعد فؤادي .. طلع البدر .. كتاب الله .. سلاماً يا عمر الفاروق .. أنا العبد
    لكنك اليوم تقلب الطاولة على نفسك .. لقد بعت كل ما أنشدته من كلمات “ليس الغريب” بدنيا فانية ..
    الله يهديك إن كان لديك نية طيبة .. ويمحقك إن كانت نيتك رديئة

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.