هكذا علّق إعلامي عُماني على من يؤمن بفرضية أن سقوط دولة خليجية سيؤدي لسقوط كافة دول الخليج

رد الإعلامي العماني عادل الكاسبي على الأصوات الخليجية التي تروج بأن دول ستسقط في حال سقطت ، التي تعاني حاليا من غضب دولي كبير في أعقاب الأدلة المتزايدة حول مسؤوليتها عن مقتل الكاتب الصحفي في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول قبل نحو الأسبوعين.

 

وقال “الكاسبي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”فرضية سقوط دولة خليجية يتبعه سقوط كافة الدول الخليجية ، فرضية غير دقيقة إطلاقاً”.

 

وأضاف قائلا:” ومن يُؤْمِن بها ويروج لها عليه النظر في أبجديات السياسة من جديد” .

وردا على أحد المغردين الذي أشار إلى أن السياسة لا تقوم على فرضيات دقيقة، قال “الكاسبي”:”يتم الأن الترويج لهذه الفرضية أو النظرية لتمرير فكرة أيدلوجية مفادها الإصطفاف حول مسار واحد ، وهنا وجب التنبيه على بطلان هذه الفرضية من أجل هدم هذا الهدف السياسي .”

وأوضح في تدوينة أخرى قائلا:” لسنا تحت رحمة أحد إطلاقا ، يهمنا إستقرار المنطقة قاطبةً ، وجوارنا عمقنا ، ولا يعني ذلك أننا تحت رحمة الأخرين ، عُمان دولة حقيقة وشعب أصيل .”

يشار إلى أنه مع تزايد الضغوط الدولية على السعودية واتهامها ومطالبتها بجلاء حقيقة ضلوعها في مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أخذت بعض النخب والأبواق المرتزقة بالترويج لفرضية أن إنهيار السعودية سيؤدي لانهيار كافة دول الخليج، في محاولة منهم لاستجلاب تعاطف شعوب هذه الدول معها على الرغم من الجريمة التي اقترفتها، بحسب ما كشفته التسريبات الاخيرة حول الحادثة.

 

يأتي هذا في وقت تلقت فيه المملكة ردود فعل عالمية شاجبة للجريمة، حيث تضمن بعضها هجوماً حاداً على النظام السعودي لا مثيل له منذ هجمات الحادي عشر من أيلول 2001 من أوساط سياسية نافذة ووسائل إعلام واسعة التأثير في الغرب.

قد يعجبك ايضا
  1. علي الراشدي يقول

    نعم ستسقط فقط الدويلات

  2. الإمبراطورية السلطانية يقول

    نعم ستسقط فقط الدويلات

  3. asad يقول

    نعم ستسقط فقط الدويلات

  4. قارئ يقول

    إذا سقطت السعودية ستسقط كافة دول الخليج ومصر وكثير من دويلات أفريقيا الضعيفة وستكون القدس عاصمة لفلسطين أما من ناحية عمان فستسقط بموت قابوس

  5. هزاب يقول

    لاحظوا فقط لعبة المعرفات الوهمية في هذا الموضوع : المعرفات الثلاث الأولى لشخص واحد وهي معرفات عمانية ! مع مسقط وعمان مش هتغمض عينيك!

  6. ابن أبيه يقول

    ههه.. ودام أنه لسانك مكسور عالمصري بين كل تعليق والثاني، ولهجتك مضروبة بعبارات من قبيل (فيش في المافيش.. جيت يا عبدالمعين تعيني .. مش هتغمض عينيك..).. عيل طايح في المصريين ليش؟ … ولا عرق مثلا؟.. وانت كل اسلافك من عمانيين ومصريين تنبح عليهم يعني؟.. “يا لهوي يا ما ما، بشويش علروحك يا ضنايا”… ههه.. انت ايش ماركتك بالضبط؟ بصراحة بصراحة!!!
    😆

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.