“شاهد” السيسي ليس أول “زعيم عربي” يرافق بوتين في سيارته الفارهة بل سبقه هذا الشخص

بعد انتھاء المحادثات المشتركة بین الرئیسین الروسي فلادیمیر بوتین ونظیره المصري عبد الفتاح السیسي، الأربعاء، اصطحب بوتین السیسي بجولة عرض خلالھا سیارته الرئاسیة “” الجدیدة التي انبثقت عن مشروع كورتیج

 

وأقیمت الجولة على حلبة “فورمولا —1 “في مدینة سوتشي الروسیة، حیث قام بوتین بشرح مفصل عن السیارة وممیزاتھا

 

وقدم وزیر الصناعة والتجارة الروسي، دینیس مانتوروف، بعد الجولة للرئیس المصري أنواع ومودیلات أخرى من سیارات “آوروس”

.

 

ومنھا سیارة السیدان “سینات”، وسیارة “أرسینال”، واقترح بوتین أن یقوم السیسي باختبار سیارة السیدان أثناء التنقل وتجولا فیھا

یذكر أن مشروع″كورتیج” ھو عائلة من السیارات الفاخرة على منصة معیاریة موحدة للأشخاص ذوي المستوى الرفیع في الدولة. وتدخل ضمن المشروع سیارات — لیموزین، سیدان ومیني فان على منصة معیاریة موحدة، وسیتم بیعھم تحت العلامة التجاریة “أوروس”.

 

ویبدأ سعرھا التقریبي من 10 ملیون روبل (نحو 160 ألف دولار).

 

وفي يونيو/ حزيران الماضي، رافق بوتين ولي عهد أبو ظبي ، في تلك السيارة.

 

وفي شهر يوليو / تموز، وقع صندوق الدفاع والأمن والتنمية “دي إس دي أف” التابع لشركة “توازن” الإماراتية، اتفاق دخول مشروع مشترك لصناعة سيارات “أوروس” ضمن مشروع “كورتيج” الروسي واستثمار 110 مليون يورو.

 

وأبدت دولة الإمارات اهتمامها بشراء السيارة الروسية الجديدة، في أغسطس / آب الماضي، حسبما أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، في ذلك الحين.

 

وكان بوتين قد توجه بالسيارة من مبنى الكرملين الأول إلى قصر الكرملين الكبير لحضور مراسم التنصيب في ولايته الرئاسية الجديدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.