خلية أزمة يقودها “دليم” توصي “أبو منشار” بالدعوة لقمة إسلامية بمشاركة إيران و”الأسد” وحماس وحزب الله

كشف حساب “العهد الجديد” عن حقيقة المقال الذي كتبه الإعلامي السعودي ومدير قناة “العربية” تركي الدخيل قبل أيام وحمل تهديدات مباشرة للولايات المتحدة في حال فرضت على المملكة عقوبات اقتصادية كرد فعل على مسؤوليتها عن اغتيال الكاتب ، مؤكدا بأن ما ورد في المقال كان بتوصيات من خلية الأزمة التي شكلت لإدارة ملف “خاشقجي”.

 

وقال “العهد الجديد” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” حقيقة المقال الذي نشره تركي الدخيل قبل يومين والذي أشار إلى نية الارتماء بالحضن الإيراني “الشريف” نكاية بالأمريكان، ودعم فصائل وحماس في حقيقته لم يكن قدحاً من رأسه كما ادعى لاحقاً، بل هو توصيات خلية الأزمة التي تشكلت إثر اشتعال قضية جمال خاشقجي ثم تصاعدها عالميا”.

 

وأوضح في تغريدة أخرى أن “خلية الأزمة التي تشكلت إثر اشتعال قضية جمال خاشقجي يشترك فيها عناصر من الديوان (س)، الداخلية (الوزير)، الاستخبارات (ب)، الخارجية(ع)، أمن الدولة (الهويريني)، سفارة , وترفع هذه الخلية إلى المنشار (ابن سلمان)، عدة تقارير يومياً عن القضية أو عند حدوث أي مستجد جديد.”

 

وكشف “العهد الجديد” أن “من التوصيات التي رفعتها خلية الأزمة: – الدعوة إلى عقد قمة اسلامية تُستضاف فيها وبشار وحزب الله وحماس. – زيارة ابن سلمان إلى روسيا والصين وتوقيع اتفاقات عسكرية معهما”

 

وعلق على الأمر قائلا:” يتوقعون أنهم يستطيعون الضغط على أمريكا بهذه الحركات، متناسين قول ترامب أن مدة بقائهم من دونه اسبوعين فقط!”.

 

وكان تركي الدخيل المقرب من دوائر السلطة في قد كشف عن ثلاثين إجراء تدرس السعودية اتخاذها إذا وقعت عليها عقوبات أميركية، من دون الإشارة إلى خلفية هذه العقوبات المحتملة التي تأتي في سياق قضية اختفاء المواطن الصحفي جمال خاشقجي.

 

ونشر الدخيل –وهو أيضا مدير قناة “العربية” وأحد المقربين من ولي العهد- مقالا يوضح فيه “ما يدور في أروقة اتخاذ القرار السعودي” حسب تعبيره، بعد دقائق من نشر بيان عبر وكالة الأنباء الرسمية (واس) يؤكد أن المملكة سترد على أي إجراء ضدها بإجراء أكبر.

 

وقال المقال الذي نشر على موقع “العربية” اليوم الأحد “قرأت بيان الحكومة السعودية ردا على الأطروحات الأميركية بخصوص فرض عقوبات على السعودية. والمعلومات التي تدور في أروقة اتخاذ القرار السعودي تتجاوز اللغة الواردة في البيان وتتحدث عن أكثر من ثلاثين إجراء سعوديا مضادا”.

 

وقال الكاتب “سنكون أمام كارثة اقتصادية تهز العالم، فالرياض عاصمة وقوده” مشيرا إلى أن السعودية قد لا تلتزم بإنتاج 7.5 ملايين برميل نفط يوميا، و”إذا كان سعر 80 دولارا (للبرميل) قد أغضب الرئيس (الأميركي دونالد) ترامب، فلا يستبعد أحد أن يقفز السعر إلى 100 و200 دولار وربما ضعف هذا الرقم”.

 

ورأى الدخيل أن فرض عقوبات أميركية “سيرمي الشرق الأوسط بل العالم الإسلامي في أحضان إيران التي ستكون أقرب إلى الرياض من واشنطن”.

 

وقال أيضا إن “التعاون الوثيق في المعلومات بين الرياض وأميركا ودول الغرب سيصبح جزءا من الماضي”.

 

وذكر الكاتب أن العقوبات الغربية قد تدفع السعودية إلى “خيارات أخرى، قالها الرئيس ترامب بنفسه قبل أيام، إنروسيا والصين بديلتان جاهزتان لتلبية احتياجات الرياض العسكرية وغيرها”.

 

وأضاف الدخيل أنه لا يستبعد بهذه الحالة إنشاء قاعدة عسكرية روسية في تبوك شمال غربي المملكة “في المنطقة الساخنة لمربع سوريا وإسرائيل ولبنان والعراق” وأن تتحول حركة الفلسطينية وحزب الله اللبناني “من عدوين إلى صديقين”.

 

ولوّح الكاتب أيضا بأن توقف السعودية شراء الأسلحة من الولايات المتحدة، وأن تقوم بتصفية أصولها واستثماراتها لدى الحكومة الأميركية التي تبلغ 800 مليار دولار -حسب قوله- وأن تحرم الولايات المتحدة من السوق السعودية.

 

وختم بالقول “الحقيقة أن واشنطن بفرض عقوبات على الرياض ستطعن اقتصادها في مقتل وهي تظن أنها تطعن الرياض وحدها”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    …ويتواصل الهبل السعودي بقيادة ابومنشار….حماس فصيل جهادي لايقبل الحضور والجلوس مع الارهابي الهمجي أبومنشار…

  2. أحمد يقول

    و لم امتنعت السعودية عن عقد قمة و مقدسات الامة الاسلامية تتعرض للاحتلال و اخرها القدس ام ان ولي العهد اهم منها غريب ؟؟ ثم ماذا ستفعل ؟؟ ينتفضون لعروشهم و لا يفعلون ذلك لقضايا اهم

  3. - يقول

    ههههههههه
    حتى شريفه هههه ايران الرافضيه الغير مسلمه سابقا كما افسى كبير الحمير الكهنه ال الشخ, المسلمه حاليا حسب راي سياسه ربهم والههم ومعبودهم بن سلقان, ستحلب البقره الصهيوصليبيه السلوليه !!؟

  4. عمر يقول

    الغبي يبقى غبي!! وغباء آل سلول كالثقب الاسود بدون نهاية او قاع!! هؤلاء الحمقى نسوا بان سيدهم ترمب هددهم ان لم يدفعوا لا يبقوا اسبوعين في الحكم! هذا إذا لم يدفعوا, فما بالك لو لم يدفعوا وانتقلوا الى المعسكر الآخر؟ إعتقد ترمب سيهددهم بانهم لا يبقون ساعتين في الحكم! ثم هذا المعتوه الغريق من سينقذه في اللحظة الاخيرة؟ حماس, التي تم محاربتها ومحاصرتها وشيطنتها ومنعها ومحاربة كل من تعاطف معها ضد الصهاينة وتم محاربة ومنع كل اخواني, بل الاخواني أصبح العدو الوحيد في حسابات آل سلول, فكيف يا ترى حماس ستقعد مع الاغباء الغرقى لتنقذهم في اللحظة الاخيرة وكيف ستثق بهم بعد ما عانوه من آل سلول وماذا ستجني حماس من انقاذها للغبي الغريق؟ ايران وحزب أللات(حزب الله زوراً) ينتظرون اللحظة التي تضعف فيها امريكا التي تدافع عن آل سلول, لينقضوا عليها وتفتيتها لأنهم لا يرون دولة بني سلول إلا أنهم لب النواصب الذين يناصبون العداء لآل البيت حسب عقيدتهم التي لا تتغير ولن تتغير إلا بظهور مهديهم الذي سيقتل كل النواصب وسيحكم بشريعة داوود عليه السلام!؟ طبعاً الشيعة الإثني عشرية يقولون بصراحة, بالصورة والصوت, بأن اليهود والنصارى ليسوا اعدائهم بل أهل السنة والجماعة!!؟ إذاً فكيف الايرانيون وميليشياتهم سيجلسون مع بني سلول لينقذونهم في اللحظة الاخيرة وفي حين وصول الحوثيون الى جازان ولم يبقى إلا ان يواصل المشي فقط لكي يصلوا الى مكة؟ ثم باي مناسبة ستنعقد قمة اسلامية؟ بمناسبة انقاذ ابو المنشار؟ ثم لماذا قمة اسلامية؟ ألم يعلنوا الحرب على الاسلام وقالوا انهم لاينتظرون ثلاثون عاماً أخرى؟؟ لذا أمروا بنشر الاحاد والكفر والفساد وطبقوا القرار فوراً باصدار قرار منع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وحلها وايجاد هيئة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف ومنع العلماء وسجنهم وقتلهم!! إذاً اي مسلم سيحضر القمة هذه؟ أما الشق الثاني, الارتماء في حضن الصين وروسيا فالكلام فيه لايستحق البته!؟ الآن هل رأيتم مدى غباء آل سلول, بالذات جماعة ابو المنشار؟ أللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا ونسأل الله تعالى ان لا يبلينا بما ابلى به آل سلول وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.