ترامب قلب الطاولة بعد أن حلب السعودية: يبدو لي أن خاشقجي مات والعواقب ستكون وخيمة

قال ، ، الخميس، إنه “يبدو من المؤكد” أن الصحفي السعودي مات، واصفا الأمر بـ”المحزن”.

 

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي بقاعدة “أندروز” الجوية بولاية ماريلاند الأمريكية، ردا على سؤال عما إن كان خاشقجي قد مات: “يبدو هذا من المؤكد بالنسبة لي”.

 

ولفت إلى أن “العواقب ستكون وخيمة للغاية إذا كان المسؤولون السعوديون ضالعين” في عملية قتل خاشقجي.

 

فيما لم يوضح ترامب على أي أساس بنى افتراضه بشأن “موت” خاشقجي. وفق ما نشرت الاناضول التركية.

 

وأضاف الرئيس الأميركي أنه بانتظار التفاصيل من “نحو ثلاثة تحقيقات منفصلة، حتى تتسنى لنا معرفة الحقيقة” بشأن اختفاء خاشقجي.

 

وزاد حول العواقب: “حسنا، يتعين أن تكون بالغة الشدة. أعني، هذا شيء سيئ، لكن سنرى ما سيحدث”.

 

وأفاد ترامب لصحيفة بأنه واثق في التقارير الاستخبارية التي تشير إلى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي، الذي اختفى في قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

وأقرّ ترامب بأن اتهام ولي العهد السعودي بالمسؤولية عن قتل خاشقجي يثير تساؤلات بشأن التحالف الأميركي السعودي، مضيفا أن قضية خاشقجي أشعلت شرارة واحدة من أكبر الأزمات الدولية منذ توليه الرئاسة.

 

وفي وقت سابق الخميس، قال نائب ترامب، مايك بنسن، إن “العالم يستحق الحصول على إجابات ومعرفة ما حدث” لخاشقجي.

 

وأضاف بنس، في تصريح صحفي من قاعدة “باكلي” الجوية بولاية “كولورادو”، أثناء مشاركته في فعالية انتخابية، أن بلاده لن تكتفي بالمعلومات التي ستتلقاها حول القضية المذكورة، بل ستتحرى الحقائق وتجمع الأدلة بنفسها وتقدمها للرئيس ترامب من أجل اتخاذ القرار.

 

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات بعد.

 

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

 

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    لم ينته حلب الصليبي اللص الماكر الخبيث لبقراته السلوليات,ولكن حصل مالم يكن يتوقع حدوثه,على الرغم من سعى الحالب من تبييض صحفه محلوبته وتبرئتها, ولكن امريكا ياناس ياجماعه ليست كالمزابل والبواليع والبيارات العربيه !
    هناك مناشير ايضا تنشر نشرا في الرئيس ونائبه وحكومته واولها واهمها واشدها واحدها, الاعلام
    فهو سلطه على سلطه ولي الامر, لا كما الاعلام الاعرابي القذر النجس الذي يسبح بحمد الصنم العاهر ولي الخمر ويهلل باسمائه ويكبر بصفاته حتى سمعنا وقرأنا اكابر الكهنه والحاخامات يخرج علينا ليتغوظ من فمه مدحا ورحا ونفاقا وزورا وكذبا من اجل تبيض صحفه ربه والهه سلقان ونبيه بن سلقان وكيانهما ومزرعتهما.
    اقول لم ولن ينته الحلب,فبدل البقره.سينصب الغرب بقره اخرى ليحلبها وان كانت ليس كبقره بن سلقان,ولكن كما يقال مالا يدرك كله لا يترك جله !.
    كل هذا جرى ويجري وسيجري امام سمع وبصر احط واسفل قطيع على وجه المعموره, يرى ثروات بلده تنهب وتسرق وتبذر عيني عينك وهو صامت قد وضع زنادقه وخنازير وكلاب بني سلول الجبناء جزمه نايك تقليد رخيصه مقاس 48 في فمه ويستحقون هذا. قطيع مخصي خنثوي ولم ابالغ او اكن مخطئا ان قلت بان بغايا شرق اسيا اكثر شجاعه وكرامه وعزه منهمالا من رحم الله وقليل ماهم.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.