بطولة المملكة للبلوت تشعل السعوديين.. مسن يلعب بخبرة “60” عاما وفرق طبية خوفا من ارتفاع ضغط المتسابقين

في الوقت الذي تعيش فيه على صفيح ساخن بعد الاعتراضات الدولية والاتهامات الموجهة لها بالمسؤولية عن مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، وفي محاولة لإلهاء الشعب عن التركيز على القضية، أطلقت الهيئة العامة للرياضة التي يرأسها المستشار في الديوان الملكي النسخة الثانية من بطولة “” بمشاركة أكثر من 20 ألف مشترك.

 

ومن المثير، أن احتفت الهيئة العامة للرياضة بالمشارك فهد السيف، الذي يبلغ من العمر 79 عاما الذي يملك خبرة باللعبة أكثر من 60 عاما، معربا عن أمله أن تساعده الخبرة في تحقيق اللقب.

 

ولم يكن “السيف” هو الكهل الوحيد في البطولة، فقد أظهرت صورا نشرتها حسابات سعودية رسمية بالإضافة لهيئة الرياضة، مشاركة العديد منهم في البطولة أملا ان تسعفهم خبرتهم الظفر والفوز بمراكز متقدمة.

 

وبحسب ما أعلن، فإن صالة اللعب المخصصة للبطولة ذات مساحة كبيرة، ضمت 256 طاولة، يجلس على كل منها 4 لاعبين، في حين ظهر عدد كبير من كبار السن يجلسون عليها لخوض المباريات، بعد أن وجدوا في البطولة الرسمية التي تلقى دعمًا كبيرًا من القائمين على الرياضة في المملكة، فرصة لإظهار ما تعلموه من مهارات وفنون اللعبة خلال سنوات طويلة شكلت فيها البلوت وسيلة التسلية الرئيسية.

 

يشار إلى أن المسؤولين خصصوا فرقًا طبية إسعافية للمتسابقين على الرغم من كون المسابقة لا تتضمن أي نشاط حركي وتقوم فقط على الحسابات الذهنية.

 

وخشيةً من تأثر الحالة النفسية للمتسابقين، بسبب الحماس أو الإحباط الذي يرافق منافسات اللعبة في العادة، حضر أطباء متخصصون في أمراض القلب والضغط وارتفاعه في القاعة التي تقام فيها البطولة.

 

وأوفدت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة، أطباء تابعين لها إلى البطولة بعد التنسيق مع اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية الذي يشرف على تنظيم بطولة المملكة للعبة البلوت.

 

وانطلقت بطولة لعبة البلوت بمشاركة أكثر من 20 ألف لاعب، في الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض خلال الفترة من 17-28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

وينقسم المشاركون في البطولة إلى 10240 فريقًا، سيتنافسون على مدى 11 يومًا من خلال 48 جولة، بإدارة 292 حكمًا يعملون وفق لائحة قوانين عامة أصدرها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية المشرف على البطولة.

 

وتبلغ جوائز المسابقة في هذه النسخة مليوني ريال، سيخصص منها مليون ريال للفريق الفائز بالمركز الأول، ونصف مليون ريال لصاحب المركز الثاني، و 300 ألف ريال لصاحب المركز الثالث، و200 ألف ريال للفريق الذي يحل في المركز الرابع.

 

قد يعجبك ايضا
  1. خبير كلاب يقول

    شعب نذل حقير وسافل ومعدوم الرجولة باستثناء القلة القليلة مثل الشهيد الخاشقجي. والله يستحقون ما يفعله بهم المنيك أبو منشار، هو وابيه المعتوه سلمان بن عبدالعزيز.

  2. عمر يقول

    أليس فيكم رجل رشيد؟ بطولة البلوت!!! يا إلهي ما هذه العقول المجهرية؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.