“أبو منشار” لن يكون ملكا.. “لوفيغارو”: هيئة البيعة السعودية تبحث تعيين وليا لولي العهد.. وهذه هي الشخصية المرشحة للمنصب

3

في خطوة حتما ستؤدي لقتل طموح ”، وفي محاولة لامتصاص الغضب العالمي لمقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي بعد أن ثبت تورطه باغتياله، كشفت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية نقلا عن مصدرين مطلعين بأن هيئة البيعة المختصة بتعيين ولي العهد ووليه تبحث حاليا إجراءات لتعيين خالد ين سلمان وليا لولي العهد، مما يؤكد بأن ” لن يكون ملكا على المدى المتوسط.

 

وقالت الصحيفة، إن هيئة البيعة بالسعودية تنظر حاليا في إجراءات تعيين ولي لولي العهد الحالي، يرجح أن يكون “خالد بن سلمان”، السفير الحالي للمملكة في واشنطن، والذي كان قد غادها، منذ أيام، وقيل إنه لن يعود إليها مجددا.

 

وأضافت الصحيفة الفرنسية، نقلا عن مصدر دبلوماسي فرنسي، وآخر في (لم تسمهما)، أن هيئة البيعة في كانت مجتمعة بشكل مستمر، خلال الساعات الماضية للنظر في مصير ولي العهد “محمد بن سلمان”، والذي باتت تحوم حوله الشبهات في قضية اختفاء الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، والتي تحولت إلى قضية دولية مزعجة لحلفاء المملكة.

 

وأوضحت أن إجراءات تعيين ولي لولي العهد بدأت بالفعل، منذ أيام، وبأعلى درجات الاهتمام والسرية، وذلك مع تزايد الضغوط الدولية على السعودية على خلفية قضية “خاشقجي”.

 

ونقلت “لوفيغارو” عن مصدرها الموجود في الرياض قوله إنه “إذا تم تعيين الأمير خالد بن سلمان كولي لولي العهد، فإن ذلك يعني أن شقيقه محمد بن سلمان سيغادر منصبه في المدى المتوسط. مما يعني أن فرع عائلة سلمان سيحتفظ بالسلطة، وتلك هي أولوية الملك”.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه إذا قامت هيئة البيعة بتعيين ولي لولي العهد من فرع آخر غير فرع الملك “سلمان”، فإن ذلك يعني أن “محمد بن سلمان” سيحتفظ بالسلطة في نهاية قضية “جمال خاشقجي” المظلمة.

 

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن “محمد بن سلمان” (33عاما) منذ تم تعيينه وليا للعهد، قام تقريباً بوضع كل السلطة – الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية – تحت قبضته، على الرغم من أن البعض يرون أن صوت والده الملك (83عاما) عاما لا يزال مسموعاً، وهو ما رأيناه خلال بعض القضايا المثيرة للجدل، مثل صفقة القرن أو خصخصة شركة النفط “أرامكو”.

 

وتخلص “لوفيغارو” إلى أن ولي العهد السعودي، بكسره للتوافق بين أمراء الصف الأول، المنحدرين من الفروع المختلفة للعائلة الحاكمة – الذين سبق له أن وضع البعض منهم في السجن- فإنه خلق لنفسه الكثير من العداوات داخل عائلة آل سعود، وأيضا في صفوف الحرس الوطني- الجيش البدوي القوي، الذي تم فصل قائده الأمير “متعب” ابن الملك السابق “عبد الله”، العام الماضي.

 

وتضيف أن لدى “بن سلمان” أيضا الكثير من الأعداء خارج حدود المملكة، بسبب قصف اليمن وحصاره لقطر وتقاربه مع ().

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    و 20 مليون رأس من القطيع يتفرجون !؟ ينتظرون صرتين من العلف يرميها عليهم الطاغيه الجديد من سيستعبدهم صباح مساء ويمسح بكرامتهم البلاط ويتفل على وجوههم ويشخ على شواربهم.
    هههههههه

  2. دوحة العز يقول

    خالد بن سلمان اصلاً كان له دور في اغتيال خاشقجي وكان يكذب ويردد نفس ما يقوله ابومنشار ان خاشقجي غادر القنصلية وهو يعرف انه تم تقطيعه ، وهو اصلاً رتب عملية الاغتيال مع اخوه عندما ارسله لتركيا لان هذه العميله لو حدثت في امريكا ستختفي السعوديه من الخارطة اليوم الثاني . يعني ولي ولي العهد ابومنشار الصغير ، يعني نفس الشيء تغيير .

  3. احمد محمد يقول

    المشكلة ليس في الحكام المشكلة في الشعب الحمير ساكت عن الظلم وساكت عن الذل,لو افتضرنا السعوديين كانوا رجال واخرجوا للشوارع وطلبوا الرحيل ـأل سعود ونقلبوا عليهم وثروا ضدهم لكانت نهايتهم مثل حسن مبارك,لكن جبناء يرضون بالذل والعار والساكتين عن الحق,فلهذا ربنا يعقبلهم بحكامهم يستعبدوهم بالعار والطغيان, وهكذا مادام الشعب السعودي راضي وساكت وينتظر ان يأتهم المعجزة من السماء لتنقذهم,فيستمر ظالم في ظلمهم وسلام عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.