الرئيسية » الهدهد » بعد شعورها بالفزع من مقتل خاشقجي.. مديرة صندوق النقد الدولي لـ”ابن سلمان”: لن أحضر مؤتمر الاستثمار

بعد شعورها بالفزع من مقتل خاشقجي.. مديرة صندوق النقد الدولي لـ”ابن سلمان”: لن أحضر مؤتمر الاستثمار

في صفعة جديدة لـ”أبو منشار”، أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد عن إلغاء خططها لحضور مؤتمر “دافوس الصحراء” الذي يقام بالسعودية الشهر الحالي، وذلك بسبب مقتل جمال خاشقجي في مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول قبل نحو أسبوعين.

 

وقال صندوق النقد الدولي في بيان له، إن كريستين لاجارد مديرة الصندوق أرجأت زيارة كانت مقررة للشرق الأوسط وكانت تشمل الرياض لحضور مؤتمر استثماري.

وقال متحدث باسم الصندوق وفقا لما نقلته “رويترز” دون الإفصاح عن سبب القرار ”تأجلت زيارة مديرة الصندوق المقررة سلفا إلى منطقة الشرق الأوسط“.

 

وكانت “لاجارد” قد قالت في مؤتمر صحفي يوم السبت في إندونيسيا إنها لا تعتزم تغيير خطط سفرها لكنها تشعر ”بالفزع“ من التقارير الإعلامية عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي منذ زيارته للقنصلية السعودية في اسطنبول.

 

يأتي هذا في وقت انسحب فيه رؤساء تنفيذيون لبعض من أكبر البنوك والشركات المالية الأوروبية من مؤتمر استثمار على مستوى عال من المقرر انعقاده في السعودية، لينضموا بذلك إلى العديد من رؤساء الشركات الذين أحجموا عن حضور المؤتمر في ظل مخاوف واسعة النطاق بشأن مصير الصحفي كمال خاشقجي.

 

فقد انسحب الرؤساء التنفيذيون لبنوك اتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد وكريدي سويس وبورصة لندن، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة بنك بي.إن.بي باريبا يوم الثلاثاء من حضور مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

 

يأتي ذلك في أعقاب انسحابات في وقت سابق من جانب مسؤولين تنفيذيين ماليين أمريكيين كبار، من بينهم جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لجيه.بي مورجان، ووسط ضغوط دولية متنامية على السعودية بشأن اختفاء خاشقجي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد شعورها بالفزع من مقتل خاشقجي.. مديرة صندوق النقد الدولي لـ”ابن سلمان”: لن أحضر مؤتمر الاستثمار”

  1. ان شاء الله ردود الفعل الدولية تتزايد على النظام السلماني.. إن لم تحترم ابناء شعبك سيتم فرض الاحترام عليك وعلى من شاكلتك.. رحم الله المغدور جمال خاشقجي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.