الرئيسية » الهدهد » وكيلة وزير الدفاع الأمريكي السابق تكشف: عادل الجبير زار قطر سرا

وكيلة وزير الدفاع الأمريكي السابق تكشف: عادل الجبير زار قطر سرا

في واقعة مثيرة، كشفت وكيلة وزير الدفاع الأمريكي السابق ماري بيث لونج نقلا عن مصدر حكومي بأن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قام بزيارة سرية لقطر.

 

وقالت “لونج” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مصدر حكومي رفيع المستوى يقول أن وزير الخارجية السعودي وصل اليوم إلى الدوحة.. مثير للإعجاب”.

 

وأضافت مشيرة إلى تقارير إعلامية تتحدث عن وجود انقلاب في السعودية.

https://twitter.com/LongDefense/status/1051928404180787200

 

وتأتي هذه الانباء وسط حالة من التخبط التي تعيشها المملكة من آثار الصدمة التي تلقتها من المجتمع الدولي في أعقاب اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي من مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل نحو أسبوعين.

 

كما تأتي هذه المعلومة في وقت أفادت في تقارير إعلامية بأن السعودية تتجه للاعتراف بمقتل “خاشقجي” داخل القنصلية مع عدم تحميل ولي العهد “محمد بن سلمان” المسؤولية عن هذا الفعل.

 

وتزامنت هذه الأنباء مع  قيام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية بلقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة يوم الإثنين.

 

وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان لها على صفحتها الرسمية على تويتر أنه جرى “خلال للقاء مناقشة آخر المستجدات في المنطقة، دون الخوض في تفاصيل اللقاء.

 

يشار إلى أن العلاقات بين قطر والسعودية مقطوعة منذ الحصار الذي فرضته كل من “السعودية والإمارات والبحرين ومصر” يوم 5 يونيو/حزيران من العام الماضي، بسبب اتهامات موجه للدوحة بدعم “الإرهاب”، في حين تنفي الدوحة ذلك مؤكدة بأن دول الحصار تهدف لفرض الوصاية عليها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.