الرئيسية » الهدهد » محامون دوليون رفضوا الانضمام لها.. لجنة قانونية برئاسة وزير العدل السابق لإنقاذ “ابن سلمان” من تهمة قتل خاشقجي

محامون دوليون رفضوا الانضمام لها.. لجنة قانونية برئاسة وزير العدل السابق لإنقاذ “ابن سلمان” من تهمة قتل خاشقجي

كشف حساب “العهد الجديد” بأن السعودية قامت بتكليف وزير العدل السابق  محمد العيسى لتشكيل فريق قانوني مهمته إيجاد مخرج لولي العهد محمد بن سلمان “محمد بن سلمان” من المأزق الذي اوقع نفسه فيه بعد أن أشارت الأدلة إلى مسؤوليته عن مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”تم توكيل محمد العيسى (وزير العدل السابق) لتشكيل خلية أزمة قانونية، لاستدراك محمد بن سلمان وترتيب تخريج قانوني للمأزق الكبير الذي حشر نفسه به”.

 

وأضاف أن “أهم ما حصل مع هذه الخلية، فهو رفض محامين دوليين كبار التعامل مع هذه القضية”.

 

يأتي ذلك في وقت فجر فيه عبد الله جمال خاشقجي مفاجأة من العيار الثقيل، مطالبا نيابة عن العائلة بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في مصير والده.

 

وقال “عبد الله” في بيان له عبر “تويتر” رصدته “وطن”:”نتابع نحن أبناء الصحفي جمال خاشقجي بمزيد من القلق الأنباء المتضاربة عن مصيره بعد أن فقدنا الاتصال به منذ أسبوعين بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول”.

 

وأضاف البيان:”وإذ تعمل الأسرة في الوقت الحالي على تجاوز صدمة الأحداث وجمع شتات كافة أبنائه، فإننا نطالب من منطلق مسؤوليتنا لأخلاقية والقانونية إلى تشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية لتقصي الحقائق حول ملابسات اختفائه والأنباء المتضاربة عن مقتله”.

 

واختتم البيان قائلا:”إن الأسرة تطالب كافة الأطراف باحترام خصوصية العائلة لا سيما في هذه الأوقات العصيبة والابتعاد عن تسييس قضيته والنيل من سمعته الطيبة التي يشهد بها القاصي والداني”.

وكانت مصادر قد كشفت أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيلتقي أسرة “خاشقجي” مساء الثلاثاء.

 

وقال المصادر بأن الملك سلمان سيلتقي أفرادا من عائلة جمال خاشقجي باعتبارهم أولياء الدم، متوقعا أن يتعهد الملك لهم بمتابعة ملف “خاشقجي” بنفسه، وذلك وفقا لما نقله موقع “عربي بوست”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “محامون دوليون رفضوا الانضمام لها.. لجنة قانونية برئاسة وزير العدل السابق لإنقاذ “ابن سلمان” من تهمة قتل خاشقجي”

  1. ياسبحان الله….وزير العدل السابق يشارك في الجريمة.بطريقة أبشع من ارتكاب الجريمة…..لعنكم الرب لعنا أبديا….أتستخفون من الناس ولا تستخفون من الله الذي هو معكم…الذي يعلم سريرتكم وكل أسراركم وخفاياكم وماتخفيه قلوبكم وصدوركم..أي نوع من البهائم أنتم…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.