الرئيسية » الهدهد » ترامب بعد اتهامه “مارقين” بقتل خاشقجي: أنا صادق وليس لي أي مصلحة مع سلمان وابنه

ترامب بعد اتهامه “مارقين” بقتل خاشقجي: أنا صادق وليس لي أي مصلحة مع سلمان وابنه

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له اليوم، على تقارير تفيد بأنه لديه مصالح مالية مع المملكة، وذلك على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ودون “ترامب” في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بـ”تويتر” ما نصه:”ليس لدي أي مصالح مالية مع السعودية أو مع روسيا، وأي اقتراح يقول العكس فهو عبارة عن أخبار كاذبة”.

 

 

وكان دونالد ترامب، قال أمس الاثنين، خلال اتصال بالملك سلمان، إن “الحكومة السعودية والملك سلمان نفوا بشدة أي علاقة لهم باختفاء خاشقجي”، مشيرا إلى أنه سيوفد وزير خارجيته إلى المملكة.

 

وتابع قائلا “أعتقد أن هناك أسبابا أخرى يمكن أن تظهر لإلقاء اللوم”.

 

ومضى بقوله “يبدو لي مما هو ظاهر أنه من الممكن أن يكون هناك قتلة مارقين وراء ما حدث للصحفي السعودي (خاشقجي).

 

وأتم بقوله “أعتقد أن الإنكار السعودي لا يمكن أن أقوى من ذلك”.

 

والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض. وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو وبحث معه الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها”.

 

وكان الملك سلمان، قد تلقى اتصالا هاتفيا، أمس الاثنين، من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد أثنى ترامب على سير التعاون السعودي التركي المشترك في التحقيق في قضية اختفاء المواطن جمال خاشقجي، وحرص قيادة المملكة على استجلاء كافة الحقائق المتعلقة بذلك.

 

وبدأ محققون في فريق العمل المشترك السعودي التركي أعمال المعاينة والتحقيق في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول اليوم.

 

ودعت رئيسة منظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ميشال باشليت، اليوم، المملكة العربية السعودية وتركيا للكشف عن جميع المعلومات المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وأثارت القضية اهتمام دول كبرى مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات “مفصلة وفورية” عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي ألمح رئيسها دونالد ترامب إلى تصديق الرواية التركية عن السعودية، حين قال في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” إنه يبدو أن جمال خاشقجي دخل السفارة ولم يخرج، ويبدو أن السعودية ضالعة في اختفائه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ترامب بعد اتهامه “مارقين” بقتل خاشقجي: أنا صادق وليس لي أي مصلحة مع سلمان وابنه”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.